جمال وأناقة

5 علاجات طبيعية للشعر الخفيف لتقويته وتحافظ عليه – تعرفي عليها

البيض لعلاج الشعر الخفيف

<

5 علاجات طبيعية للشعر الخفيف بينما يلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا في الحفاظ على شعرك من الترقق، كما يمكنك أيضًا منعه باستخدام العلاجات الموضعية لمنح شعرك العناصر الغذائية التي يحتاجها.

"<yoastmark

علاجات طبيعية للشعر الخفيف

يؤثر تساقط الشعر في الغالب على الرجال، ولكنه يحدث أيضًا عند النساء والأطفال  ومع ذلك، يوجد الآن العديد من المنتجات والعلاجات المختلفة التي تساعد على تقوية شعرك لمواجهة ترقق الشعر، علاوة على ذلك هذه العلاجات الطبيعية رائعة -يمكنها أن تجعل شعرك أكثر كثافة وتمنعه ​​من التساقط.

5 علاجات طبيعية للشعر الخفيف

البيض لعلاج الشعر الخفيف

يعتبر علاج الشعر بالبروتينات الطبيعية ضروريًا لشعر أقوى وأكثر كثافة ولعلاج الشعر بالبروتينات الطبيعية، فإن أفضل مكون هو البيض.

طريقة الاستخدام

استخدمي بيضة أو بيضتين، اعتمادًا على طول شعرك، اخفقي البيض في وعاء، وضعيه على شعرك بعد غسله واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

استخدمي علاج البروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.

خيار آخر هو خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين كبيرتين من الماء، استخدمي هذا المزيج لتدليك فروة رأسك.

استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع بشعر أكثر كثافة.

زيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف

زيت الزيتون مفيد جدًا للجسم والشعر بالكامل، حيث يساعد على ترطيب وتقوية الشعر.

طريقة الاستخدام

دلكي شعرك وفروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا واغسلي شعرك بالشامبو. يمكنك أيضًا ترك الزيت على شعرك طوال الليل ثم غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي.

خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل، وتطبيق المزيج على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسل شعرك جيدًا.

استخدمي هذه العلاجات مرة أو مرتين في الأسبوع.

 الأفوكادو

يمكن استخدام الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر لأنه يرطب الجسم وكذلك الشعر، كما أن محتواه من فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم والشعر.

طريقة الاستخدام

اخلطي مهروس الأفوكادو مع هريس الموز وأضيفي ملعقة من زيت الزيتون، ثم دلكي فروة الرأس بهذا الخيط واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى تمتص فروة الرأس العناصر الغذائية، ثم اغسليها بالشامبو والماء الدافئ.

يمكن أيضًا صنع ماسك بلسم الشعر عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت بذور القمح مع نصف هريس الأفوكادو، ووضع هذا القناع على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطف الشعر جيدًا بالشامبو.

استخدمي إحدى هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع.

يمكنك قراءة: فوائد زيت اللوز | يعالج ضعف الانتصاب وحل مثالي للرموش الخفيفة

بذور الحلبة

يمكن استخدام بذور الحلبة لمنع تساقط الشعر والتمتع بنمو أفضل للشعر وزيادة كثافته وقوته.

طريقة الاستخدام

نقع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 8-10 ساعات، ثم اطحنيها حتى تتحول إلى عجينة سميكة، ويمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ووضع المعجون على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

عند استخدامها بانتظام أسبوعيًا، تساعد هذه الوصفة على منع فروة الرأس الجافة وزيادة كثافة الشعر وكثافته.

خيار آخر هو استخدام بذور الحلبة المائية التي تم نقعها في الماء لشطف شعرك، وتحفيز نمو الشعر والمساعدة في التخلص من قشرة الرأس.

استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

5 علاجات طبيعية للشعر
5 علاجات طبيعية للشعر

زيت الخروع

يعد تدليك فروة رأسك بانتظام بزيت الخروع من أبسط الطرق لزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي وبفضل لزوجته العالية يغلف الشعر ويحميه من التساقط بالإضافة إلى أن زيت الخروع غني بفيتامينات E والأحماض الدهنية التي تعزيز نمو الشعر.

طريقة الاستخدام

  • سخني خليطًا من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، لأن زيت الخروع كثيف وتحتاج إلى نوع آخر من الزيت معه لتقليل سمكه.
  • يوضع على الشعر وفروة الرأس بتدليك دائري.
  • تمشيط شعرك لتوزيع الزيت على الشعر بالكامل وإزالة العقد.
  • غطي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ.
  • اتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.
  • استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة حجم ولمعان شعرك.

 

من المصادر: supermama

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى