رشاقة وريجيم

3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن

3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن لمنع زيادة الوزن ، والحصول على كل الطاقة التي تحتاجين إليها في اليوم ، من أجل فقدان الوزن ، عليكِ أن البدء بوجبة إفطار متوازنة، يجب أن تشمل الفاكهة والألياف والبروتين.

3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن

هل توجدين وجبات إفطار صحية يمكن أن تساعدكِ بالفعل على تقليل دهون البطن؟  نعم! كما هو الحال دائمًا، من المهم الحفاظ على نظام غذائي متوازن واتباع أسلوب حياة نشط واتباع عادات صحية بشكل عام.

لكن فقدان الدهون حول بطنك في متناول اليد، وسنساعدك على البدء الآن بإخبارك عن ثلاث وجبات إفطار لذيذة وصحية لتقليل دهون البطن.

3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن
3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن

قواعد تقليل دهون البطن والاستمتاع بوجبة الإفطار

البطن من أهم أجزاء الجسم، عندما تكون أكبر مما تريدين، يمكن أن تجعل ملابسك مشدودة ويمنحك مشاعر سيئة بشكل عام.

هل يمكنك تغيير هذا؟ بالطبع بكل تأكيد، التمرين مفيد دائمًا، ولكن عليك أيضًا تغيير نظامك الغذائي والحصول على التغذية السليمة من خلال الفيتامينات والمعادن وترك تلك الدهون المزعجة. للقيام بذلك، ستحتاج إلى اتباع الخطوات التالية:

لا تتخطي وجبة الإفطار أبدًا، يعتقد الكثير من الناس أنه عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وتقليل دهون البطن، ستري من يقول لك من الأفضل عدم تناول وجبة الإفطار.

هذا غير صحيح، التفكير بهذه الطريقة سيجعلك تقعين في فخ خطير يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك: إذا غادرتي منزلك دون أي مغذيات، فقد تصابين بالدوار أو تعاني من الصداع، ببساطة لن يكون لديك الطاقة التي تحتاجين إليها لبدء يومك، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يبطئ عملية التمثيل الغذائي مما يجعل الجسم يخزن الدهون بدلاً من حرقها.

ومن أجل حرق الدهون ينبغي أن تتضمن وجبة الإفطار العصير الطبيعي والفواكه والبروتين، والحبوب الكاملة، تريدين زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وإجباره على العمل باستخدام المكونات الصحيحة، بهذه الطريقة ستظلين تشعرين بالشبع وتتجنبي تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

ينصح خبراء التغذية، من الناحية المثالية، باستهلاك حوالي 350 سعرًا حراريًا أثناء الإفطار -وهذه ليست نصيحة سيئة. لكن عليكِ أيضًا أن تضعي في اعتبارك هذا: لا تأكلين أكثر مما تحتاجين للبدء، اشربي العصير أولاً، ثم انتظري نصف ساعة قبل تناول الإفطار -خذي هذا الوقت للاستحمام أو الاستعداد، ونعم، نعلم أن هذا يعني الاستيقاظ مبكرًا، لكن الأمر يستحق ذلك!

3 وجبات فطور صحية لتقليل دهون البطن

الإفطار 1

  • كوب من الماء مع عصير الليمون لإيقاظك.
  • ثمرة تفاحة خضراء بعد 40 دقيقة.
  • كوب من دقيق الشوفان مع قليل من العنب.
  • كوب شاي اخضر.

كما تعلمين، من الأفضل أن نبدأ اليوم بكوب من الماء الدافئ مع الليمون، يساعد على إزالة السموم من الجسم ويمنحك إمدادًا جيدًا بمضادات الأكسدة.

ثم يمكنك تناول هذا التفاح الأخضر الصحي، والذي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وحرق الدهون، إنه رائع لتقليل الحجم في منطقة البطن، أخيرًا، الشوفان والشاي الأخضر مكملان مثاليان لإدراجهما في أي نظام غذائي لفقدان الوزن.

الإفطار 2

شاي مصنوع من الفلفل الحار والعسل

بعد 40 دقيقة، شطيرة صغيرة تتكون من خبز القمح الكامل وشرائح من البيض المسلوق وقطعتين من الأفوكادو.

عصير جريب فروت

بالتأكيد، قد يفاجئك إدراج فلفل حريف، لكن الشاي المصنوع من الفلفل الحار والعسل هو أفضل طريقة لتعزيز التمثيل الغذائي في الجسم وجعله يعمل بجدية أكبر لحرق الدهون.

يمكن أن تساعدك إضافة شطيرة مصنوعة من الحبوب أيضًا على إنقاص الوزن عن طريق جعلك تشعر بالشبع طوال اليوم. جنبا إلى جنب مع البيضة، لا يمكنك أن تخطئ.

يوفر هذا الإفطار الكثير من البروتين وبالتالي فهو مليء للغاية، في الواقع، وجدت دراسة نُشرت في Nutrition Research أن الأشخاص الذين يتناولون البيض على الإفطار هم أقل عرضة لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات واتباع نظام غذائي عن كثب، تناول عصير الجريب فروت مفيد أيضًا، حيث يوفر الفيتامينات بينما يساعد على حرق الدهون.

الإفطار 3

  • عصير مزيل للسموم مصنوع من الفراولة.
  • بعد 40 دقيقة: زبادي يوناني مع دقيق الشوفان.
  • توست القمح الكامل مع بضع قطرات من زيت الزيتون.

هل تعلمين أن ماء الفراولة طريقة ممتازة للمساعدة في تقليل دهون البطن؟ هذا المصدر الطبيعي لمضادات الأكسدة يعمل كعامل فعال للتخلص من السموم.

الفراولة
الفراولة

كما أنه يساعد على الهضم، ويشجع الجسم على التخلص من المخلفات الزائدة المتبقية، خذي خمس حبات من الفراولة
واخلطيها في معالج الطعام، أضيفي المهروس في كوب من الماء، لا تضيفي السكر، والأفضل أن تشربيه وهو دافئ.

بعد ذلك ستأكلين الزبادي اليوناني، وهو نجم العديد من الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، إنه غني بالبروبيوتيك، مما يعزز الشعور
بالامتلاء.

كما أنه يحتوي على سعرات حرارية أقل ولاكتوز أقل من اللبن العادي، وإذا أنهيت وجبة الإفطار بتوست الحبوب الكاملة وبضع
قطرات من زيت الزيتون، فستحصلين على فطور مثالي.

يمنحك الكثير من العناصر الغذائية، وسوف يساعد في إزالة السموم من جسمك، وسوف يسرع عملية التمثيل الغذائي الخاصة
بك لهذا اليوم.

في الختام، لا تقللي من أهمية تناول وجبة الإفطار، ابدأ بمشروب منقي-حتى ولو كوب من الماء ممزوجًا بعصير نبات الصبار حيث
أنه مفيد. ثم أضيفي بعض الفاكهة والألياف والبروتين.

 

من المصادر: aljamila

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى