جمال وأناقة

فوائد الشوفان للوجه | تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه للحفاظ على البشرة

فوائد الشوفان للوجه والبشرة

<

يحتوي الشوفان على العديد من الفوائد الصحية للبشرة، فيعمل على الحفاظ على نضارتها ويستخدم في عمل العديد من الوصفات للحفاظ علي البشرة وتألقها، ومن أهم فوائد الشوفان للوجه أنه يحتوي على مادة تستخدم كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة.

يستخدم الشوفان أيضا كمرطب طبيعي لبشرة الوجه لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

فوائد الشوفان لا تقتصر فقط على الغذاء، علما بان تناوله في الصباح الباكر يعتبر افطارا صحيا متكاملا. بالإضافة لذلك يعمل على علاج بعض الأمراض الجلدية لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وكذلك مواد مضادة للالتهابات. وفي هذه السطور على موقع فيمناستك دوت كوم يرصد فوائد الشوفان للوجه.

فوائد الشوفان للوجه | تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه للحفاظ على البشرة
فوائد الشوفان للوجه

فوائد الشوفان للوجه

هناك مجموعة من فوائد الشوفان للوجه:

1-يعمل الشوفان على علاج البشرة الحساسة من الالتهابات لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات وضد الأكسدة ويعتبر الشوفان من المواد المناسبة لجميع أنواع البشرة حتى البشرة شديدة الحساسية.

2-يعمل الشوفان كغسول للوجه لإزالة الأوساخ والشوائب العالقة في الوجه والعمل على تطهيره منها.

3-يعمل على ترطيب الوجه والبشرة والحفاظ على نعومتها.

4-يعمل الشوفان على علاج الأكزيما وحب الشباب والطفح الجلدي الذي ربما يصيب الوجه.

5-استخدام قناع الشوفان يعمل على حماية الوجه من الجفاف وإزالة خلايا الجلد الميت.

6-يعمل الشوفان على تقليل حجم المسامات الموجودة في الجلد.

7-يعمل الشوفان على التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة.

8-يساعد الشوفان على التقليل من تورم الوجه واحمراره وإزالة الهالات السوداء تحت العينين وإزالة الندبات الموجودة على الجلد.

9-التقليل من كمية الدهون المتجمعة في الجلد من خلال تضييق حجم المسامات.

10-يعمل الشوفان على التقليل من خطر استخدام المستحضرات التجميلية وخاصة المستحضرات التي تستخدم لتفتيح البشرة.

11-يعمل الشوفان على تقشير الوجه بطريقة طبيعية.

فوائد الشوفان للوجه | تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه للحفاظ على البشرة

فوائد الشوفان للوجه

فوائد الشوفان للوجه الدهني

من فوائد الشوفان للوجه الدهني ما يلي

1-العمل على تنظيف الطبقة الداخلية للبشرة الدهنية والتقليل من الزيوت.

2-تقشير البشرة الدهنية وازالة خلايا الجلد الميت.

3-البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضًا لحب الشباب لذلك يعمل الشوفان على التخلص من حب الشباب الذي يصيبها.

4-يعمل الشوفان على التخفيف من ترهلات الوجه الدهني.

5-يساعد الشوفان على التخلص من الرؤوس السوداء التي تصيب الوجه الدهني.

6-اعطاء الوجه الدهني لونًا ورديًا.

ماسكات من الشوفان

وللاستفادة من فوائد الشوفان للوجه هناك مجموعة من ماسكات الشوفان التي يمكن إعدادها في المنزل للحفاظ على نضارة الوجه ومشاكله والتي منها:

1-ماسك الشوفان مع العسل والحليب:

حيث يتم استخدام هذا الماسك للتخلص من الرؤوس السوداء حيث يتم خلط ملعقتان من الشوفان على ملعقة من العسل واضافة عصير الليمون وقطرات من الخل والحليب وتخلط هذه المكونات ويتم توزيعها على الوجه ويتم تركه لمدة نصف ساعة على الوجه ثم القيام بغسل الوجه.

2-ماسك الشوفان مع زيت الزيتون وبياض البيض:

حيث تعمل هذه الخلطة على شد الوجه وتمنح البشرة العديد من العناصر الغذائية المهمة وتمنح البشرة الترطيب المطلوب حيث يحتوي البيض على البروتينات وزيت الزيتون على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة ويتم عمل هذا الماسك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع بياض البيضة وملعقة من زيت الزيتون ويتم ترك الخليط على الوجه وغسل الوجه بعد ربع ساعة بالماء الدافئ.

3-ماسك الشوفان والتفاح والليمون:

هذا الماسك مفيد للتخلص من الخلايا الميتة حيث يتحكم التفاح في كمية الزيوت التي تفرزها البشرة وهذه الخلطة مفيدة للبشرة الدهنية ويعمل الليمون على التخلص من التصبغات التي تصيب الوجه ويمكن تحضير هذا الماسك من خلال خلط كوب من دقيق الشوفان مع بياض البيضة واضافة عصير الليمون ونصف ثمرة من التفاح ويتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الشوفان للوجه | تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه للحفاظ على البشرة
ماسك الشوفان وزيت اللوز

 

4-ماسك الشوفان وزيت اللوز:

يستخدم هذا الماسك لترطيب البشرة الجافة ويتم تحضير هذا الماسك بوضع نصف كوب من الشوفان مع زيت اللوز وبياض البيضة ونصف ثمرة من الموز وملعقة من العسل ويتم خلط الماسك على الوجه لمدة عشر دقائق ويتم غسله بالماء الدافئ.

5-خلطة الشوفان مع الطماطم:

تستخدم هذه الخلطة للبشرة الدهنية لأن الطماطم تعمل على امتصاص الدهون من الوجه ويتم تحضير هذا الماسك من خلال خلط ملعقتين من الشوفان مع ثمرة مهروسة من الطماطم ووضعهم في الخلاط لمزج هذا الخليط ثم وضعه على الوجه مع الابتعاد عن العينين ويترك من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة وغسله بع ذلك.

6-ماسك الشوفان والخل والليمون:

حيث يعمل الليمون على تفتيح البشرة الداكنة ويعمل الخل على معادلة الحموضة على الوجه ويتم تحضير هذا الماسك من خلال وضع ثلاث ملاعق من الشوفان مع الماء الدافئ والعسل وملعقة صغيرة من الخل ويتم خلط هذه المكونات ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتدليكه.

7-ماسك الشوفان مع الزبادي:

يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات للاستفادة من فوائد الشوفان للوجه للمصابين بحب الشباب وهو مناسب لكافة أنواع البشرة ويعمل على ترطيب البشرة بعمق ويتم تحضير هذا الماسك من خلال وضع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي إلى الشوفان واضافة بعض قطرات العسل ويتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

8-ماسك الشوفان والموز:

يعمل هذا الماسك على التخلص من التجاعيد وشد الوجه والعمل على تقشير الوجه وتنظيفه من الشوائب ويمنح الوجه النضارة ويتم عمل هذا الماسك من خلال وضع الشوفان مع الحليب لمدة دقيقة في الميكروويف واضافة ثمرة من الموز في المهروسة على الخليط وخلط المكونات للحصول على خليط متجانس ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الشوفان للوجه | تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه للحفاظ على البشرة
فوائد الشوفان للوجه والبشرة

المصادر

العين: فوائد الشوفان للبشرة.. ووصفات علاج حب الشباب والرؤوس السوداء

 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى