جمال وأناقة

طريقة لتفتيح البشرة في يومين بصورة آمنة وفعالة

اليكي العوامل المسببة لبهتان البشرة و نصائح لتجنب اسمرار البشرة

طريقة لتفتيح البشرة في يومين، هذا ما تبحث عنه العديد من الفتيات التي تمتلك بشرة داكنة أو سمراء، ويمكن أن يكون أكثر أسباب تغير لون البشرة للداكن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة، وفي بعض الأوقات يتم اللجوء لاستعمال بعض مستحضرات التجميل ولكن هذا يسبب أضرار للبشرة فيما بعد، فلذلك ينصح باستخدام بعض الكريمات أو الطرق الخاصة بتفتيح البشرة، فذلك في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تفتيح البشرة في يومين.

العوامل المسببة للبشرة الباهتة أو السمراء

هناك الكثير من العوامل التي تسبب اسمرار أو باهتان للبشرة، وتتمثل هذه العوامل في ما يلي:

العوامل المسببة للبشرة الباهتة أو السمراء/ طريقة تفتيح البشرة في يومين / فيمناستك دوت كوم
العوامل المسببة للبشرة الباهتة أو السمراء/ طريقة تفتيح البشرة في يومين / فيمناستك دوت كوم
  • التعرض للغبار أو التلوث.
  • الجلوس لمدة طويلة في الشمس.
  • نظام الحياة.
  • الحالة الصحية.
  • الإجهاد.

طريقة لتفتيح البشرة في يومين

اتبعي الروتين التالي وهو طريقة لتفتيح البشرة في يومين:

طريقة لتفتيح البشرة في يومين/ فيمناستك دوت كوم
طريقة لتفتيح البشرة في يومين/ فيمناستك دوت كوم
  • اليوم الأول: في الصباح

نبدأ اليوم الأول باستعمال مقشر الوجه بعصير الليمون التالي لتقشير الخلايا القديمة من سطح بشرتك وتشجيع الخلايا الجديدة على الظهور على السطح، فيتامين سي من الليمون يخترق الطبقات العميقة.

طريقة مقشر الوجه بعصير الليمون: يتم عصر نصف ليمونة في وعاء صغير، ثم يضاف ويخلط في ملعقة كبيرة ملح أو سكر بني، ثم يضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، نقوم بتنظيف الوجه أو وتركها حتى تجف.

ثم بعد ذلك نضع مزيج المقشر على وجهك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق مع الحرص على تجنب منطقة العين، اتركي المقشر على وجهك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، مما يسمح لفيتامين سي باختراق الجلد إلى الخلايا العميقة التي تصنع الميلانين ( الخلايا الصباغية )،اغسليه بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

بعد الانتهاء من مقشر الوجه، ضعي تونر عصير الليمون الصباحي على البشرة ويجب التأكد بأنه بعيد عن العين.

طريقة تونر عصير الليمون

نقطع ليمونة إلى نصفين ونعصر نصف ليمونة في وعاء صغير، استخدم كرة قطنية أو وسادة قطنية لنشر العصير على وجهك أو البقعة المصطبغة، اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه وتركه حتى تجف.

مرطب عصير الصبار والليمون Morning Aloe Vera-Lemon Juice: يجمع مرطب تفتيح البشرة هذا بين تأثيرات فيتامين C في عصير الليمون وتأثيرات الألوسين في الصبار على محتوى الميلانين في الجلد المعالج، بعد استعمال مقشر الوجه وتونر البشرة، ضعي هذا المرطب.

طريقة استعمال مرطب عصير الصبار والليمون 

وضع نصف ملعقة كبيرة من الجل من ورقة الصبار الطازجة واستخدم الملعقة أو الشوكة لتليينها في وعاء خلط صغير، اعصري نصف ليمونة في الوعاء واخلطيها مع الصبار.

أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ويتم خلطه بشكل جيدا، أضف قطرة أو قطرتين فقط من هذا الزيت إذا كانت بشرتك دهنية، دلكي طبقة خفيفة من هذا الخليط على بشرتك برفق كمرطب يترك على بشرتك طوال اليوم، بعد 15 دقيقة.

إذا شعرت أن بشرتك دهنية جدًا أو لزجة ، امسحي وجهك برفق باستخدام قطعة قماش مبللة أو قطعة قطن مبللة، في خلال اليوم يتم تكرار وضع مرطب عصير الصبار والليمون على البشرة مرتين.

اليوم الأول: في المساء

مسحوق عرق السوس المسائي و قناع الطماطم: يتم تنظيف الوجه تمامًا من منتجات اليوم بمنظف معتدل للبشرة استعدادًا لبدء العلاج المسائي لتفتيح البشرة باستخدام ماسك معجون الطماطم ومسحوق عرق السوس، يستخدم مسحوق عرق السوس في آسيا كعامل لتفتيح البشرة ، ومثل عصير الليمون ، الطماطم محملة بفيتامين سي.

طريقة عمل ماسك معجون الطماطم وعرق السوس

طريقة عمل ماسك معجون الطماطم وعرق السوس/ فيمناستك دوت كوم
طريقة عمل ماسك معجون الطماطم وعرق السوس/ فيمناستك دوت كوم

عجن حبة من الطماطم متوسطة الحجم ناضجة باستخدام شوكة لتشكيل عجينة، ثم يضاف ملعقتين كبيرتين من مسحوق عرق السوس وامزجي جيداً.

أضيفي عصير نصف ليمونه واخلطيهم جميعًا في عجينة طرية، إذا كانت بشرتك جافة ، استخدمي ملعقة كبيرة من العسل أو أربع ملاعق كبيرة من الحليب بدلاً من عصير الليمون.

ضعي المعجون في طبقة سميكة على بشرتك بفرشاة تجميل متوسطة أو بأصابعك، اتركه يجف لمدة 20 إلى 30 دقيقة، افرك المعجون برفق بقطعة قماش مبللة ، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

تونر ومرطب المساء بعد استعمال ماسك عرق السوس ومعجون الطماطم، ضعي تونر عصير الليمون على وجهك باستخدام كرة قطنية أو وسادة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، اغسل التونر وجفف بشرتك بالتربيت عليها، دلكيه برفق بمرطب عصير الصبار والليمون واتركيه طوال الليل.

  • اليوم الثاني

نبدأ بغسل الوجه بغسول لطيف، ضعي ماسك عرق السوس ومعجون الطماطم واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، اغسلي القناع بالماء الدافئ واتركي وجهك جافًا، ضعي تونر عصير الليمون واتركيه على بشرتك لمدة 20 إلى 30 دقيقة كما فعلت في صباح اليوم الأول.

ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد وجففيه بالتربيت، ونقوم بتدليك البشرة برفق باستخدام مرطب عصير الصبار والليمون الذي يترك على بشرتك طوال اليوم.

كانت هذه طريقة لتفتيح البشرة في يومين، تمكنك تجربتها للتمتع ببشرة رائعة.

نصائح و طرق لتفتيح البشرة في يومين

يوجد الكثير من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على بشرة فاتحة، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الحصول على قسط كاف من النوم، حيث أن قلة النوم تجهد البشرة بشكل كبير، فلذلك تحتاج إلى منح جسمك وقتًا كافيًا للراحة لإخراج التوهج الداخلي، حيث أن أثناء النوم يعزز جسمك تدفق الدم إلى الجلد مما يعني أنك تستيقظ بتوهج صحي.
  • شرب كمية كافية من الماء، حيث يجب أن يتم تناول كمية كافية من الماء للحصول على بشرة رطبة ومتألقة، فذللك يجب أن تشرب ما لا يقل عن 8 أكواب أي لترين من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة جسمك، كما أن شرب الكثير من الماء سيحسن نسيج ومظهر بشرتك عن طريق طرد السموم.
  • وضع الكريم الواقي من الشمس حتى في الداخل، يجب أن تهتمي بحماية بشرتك من الإشعاعات الضارة للشمس عند الخروج من المنزل وحتى في الداخل حيث يمكن للأشعة اختراق الزجاج أيضًا، ضع مستحضرًا واقيًا من الشمس أو رشه بسخاء في جميع أنحاء جسمك واحمل النظارات الشمسية أو الغطاء أو الوشاح لحماية بشرتك من أشعة الشمس والتلوث.
نصائح لتفتيح البشرة
نصائح لتفتيح البشرة-وضع الكريم الواقي من الشمس
  • ترطيب البشرة، يجب أن نقوم بترطيب البشرة باستخدام مرطب يومي أو زيت للوجه مرتين في اليوم، حيث ترطيب البشرة سيساعدك في التخلص من الجلد الجاف والمتقشر ويجعل بشرتك تبدو متألقة.
  • تدليك الوجه بزيت الزيتون والعسل يوميًا، حيث نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ودلكيه على بشرتك لبضع دقائق، وإذا كانت بشرتك دهنية يضاف إلى الخليط بضع قطرات من عصير الليمون.
  • بخار الوجه تستخدم هذه الطريقة من أجل التنظيف العميق للبشرة وفتح المسام وتنظيف جميع الأوساخ، ولكن يفضل بدلًا من استخدام الماء العادي، نقوم بغلي قشور الليمون في الماء ثم استخدمي الماء لتبخير وجهك، نفعل ذلك لعدة دقائق ثم جففي وجهك بمنشفة ناعمة مبللة لفيتامين سي بالليمون الذي سيعزز لون بشرتك.
  • ينصح استخدام ماء الورد البارد، فماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات، فهو يقلل من احمرار بشرتك، وسيؤدي رش ماء الورد البارد على الوجه إلى ترك بشرتك منتعشة ومنعشة كما يعزز البشرة.
  • ينصح بتقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت المتراكم كل يوم، استخدمي عبوة تقشير منزلية الصنع عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع القليل من زيت جوز الهند، افركي هذا المزيج على بشرتك للتخلص من السمرة وتحسين بشرتك.

قد يهمك/

ماسك القهوة لتفتيح البشرة | 8 ماسكات مختلفة لتفتيح بشرتك

وصفات لتفتيح البشرة بالموز | احصلي على بشرة ناصعة البياض

تفتيح البشرة الدهنية – اعرفي أشهر طرق تفتيح البشرة الدهنية

وفي ختام هذا الموضوع نكون قد تعرفنا على العديد من المعلومات عن كيفية تفتيح البشرة، فقد عرضنا بعض العوامل التي تسبب في اسمرار البشرة، وأيضًا وضحنا طريقة لتفتيح البشرة في يومين، وفي نهايته نتمنى أن ينال إعجابكم.

المصادر:

9 Natural Ways To Lighten Your Skin Tone

8 SKIN WHITENING HOME REMEDIES THAT WILL HELP YOU FLAUNT CLEAR, GLOWING SKIN

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى