جمال وأناقة

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

أخطاء شائعة أثناء تنظيف الوجه والبشرة

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب بأسلوب سهل وبسيط وبطريقة مجربة، و الحبوب من المشاكل التي تصيب البشرة وتشكل العائق الأكبر للحفاظ على نضارة الوجه، حيث تعتبر البشرة من وسائل الجذب عند المرأة والرجل وخاصةً الوجه فهو العامل الأساسي الذي يشكل الطابع الأول للشخص.

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

يسعى كثير من الأشخاص وخاصةً السيدات إلى إيجاد الطريقة الأنسب للتخلص من الحبوب، وخاصة حبوب الوجه الذي يعتبر الوجهة الأساسية للشخص، لذلك يهتمون كثيرًا بإيجاد الطرق الأنسب للتخلص من الحبوب وخاصةً الآنسات التى تظهر لهن الحبوب مع بداية فترة المراهقة وتشكل لهم عامل أرق، وشيئ مزعج يريدون التخلص منه، لذلك تلجأ مثل تلك السيدات إلى البيوتي سنتر ومراكز التجميل، إضافة إلى استخدام كثير من مستحضرات التجميل ولكن بدون أى فائدة، واليكِ عزيزتي طريقة تنظيف البشرة من الدهون.

طريقة تنظيف البشرة المختلطة من الحبوب

تختلف درجات البشرة من حيث الزيتية إلى الجافة، وتكون البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وتكون البشرة المختلطة جافة من عند الخدين ودهنية في منطقة الجبهة والأنف والذقن،ويتم تنظيف البشرة المختلطة من الحبوب كالتالي:

  •  لابد من استخدام جيل تنظيف بشرة مناسب مع بشرتك المختلطة.
  • لابد من استخدام ماسكات طبيعية للوجه اسبوعيًا، وذلك يعمل على إزالة الجلد الميت ويعيد للبشرة نضارتها.
  • ملعقة عسل أبيض مع ملعقة من الشوفان واخلطيهم مع بعض وضعيهم على بشرتك المختلطة.
  • استعملي ماسك الليمون و النشا الأبيض فهذه الوصفة رائعة في القضاء على حبوب الوجه.

طريقة تنظيف االبشرة من الحبوب

طريقة تنظيف البشرة الدهنية من الحبوب

  • يجب استعمال غسول وجه مناسب مع بشرتك الدهنية ويفضل أن يحتوى الغسول على حمض الساليسيليك.
  • لابد عند وضع المكياج أن يتم إزالته قبل النوم لعدم التسبب بسداد مسام الوجه وتكون الحبوب.
  •  يتم غسل الوجه مرتين باليوم على الأقل، وتجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يعمل على التهاب طبقات الجلد.
  • يجب استخدام مقشر للوجه مرتين بالأسبوع، تقشير البشرة باستمرار يعمل على إزالة الجلد الميت.
  • ماسك الطين من أهم الماسكات الطبيعية التي تستعمل في ازالة الحبوب من الوجه والحفاظ على البشرة من تراكم الدهون.
  • استعمال ماسك الخيار والزبادي، فهو يعتبر أكثر من ممتاز فى ترطيب البشرة وتنظيفها وإزالة العوالق المتواجدة فيها.
  • يجب استعمال مرطب للبشرة خالي من أي زيوت لعدم ترسب دهون زيادة على البشرة.

طريقة تنظيف البشرة الجافة من الدهون

تعتبر البشرة الجافة من أفضل البشرات، ولكنها مع ذلك تحتاج إلى عناية خاصة لعدم زيادة جفافها، لذلك يجب الاعتناء بها واستعمال مرطبات بكثرة حتى لا تتقشر ويزيد جفافها وتكثر الحبوب بها والاعتناء بها اتبع الآتي:

  • يجب استعمال منظف خاص بالبشرة الجافة، يحتوي على الكثير من الألياف الزيتية حتى يتم تغذية البشرة.
  • البشرة الجافة تحتاج للترطيب دائمًا لذلك يفضل استعمال الزيوت لترطيب البشرة الدهنية وتغذيتها.
  • يتم استعمال زيت اللوز مع زيت الجوجوبا يتم خلط المكونات مع بعضها ووضعهما على الوجه بعد غسل الوجه قبلها ويترك لمدة 15 دقيقة.
  •  إزالة المكياج عن البشرة الجافة بغسل الوجه بالماء الدافيء، ثم يتم وضع زيت طبيعي ويدلك الوجه برفق.
  • لازالة الحبوب من البشرة الجافة يتم عمل وصفة بخار ماء للبشرة الجافة، بتعرض البشرة لبخار الماء.
  •  في حالة زيادة جفاف بشرتك يتم استعمال زيوت طبيعية لتدليك البشرة وترطيبها ومنع ظهور الحبوب ومنع تشققات البشرة الجافة.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من الحبوب

ترسب البكتريا والأتربة على الوجه مع زيادة الدهون والأوساخ، كل ذلك يسبب انتشار الحبوب في الوجه، لذلك يجب الاعتناء بالبشرة لعدم ظهور الحبوب و إليك طريقة تنظيف البشرة من الحبوب من خلال الوصفات الطبيعية للقضاء على تكون الحبوب في الوجه:

 جوز الهند لتنظيف البشرة

يعتبر الجوز الهند من الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، فهو يعمل على إعطاء الجلد ملمس ناعم مثل الأطفال، يتم خلط 1 ملعقة صغيرة من جوز الهند، مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ويتم مزجهم ووضعهم على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه.

 دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

يعمل الشوفان على تلطيف بشرة الجلد والتخلص من البثور والحبوب، يتم إحضار ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، مع ملعقة كبيرة من اللبن، يتم خلط المكونات ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه.

 الحمص والكركم لتنظيف البشرة

الحمص والكركم من المواد الطبيعية التي لديها سر غريب في القضاء على الحبوب وتنظيف الجلد من الآثار، يتم إحضار 2 ملعقة صغيرة من الحمص مع ملعقة صغيرة من الكركم، مع ما يحتاج اليه المقدار من اللبن، يتم خلط المكونات ووضعها على البشرة لمدة ساعة، ثم يتم غسل الوجه.

الليمون

يحتوي الليمون على أحماض أمينية تجعله قادر على قتل البكتيريا التي تتكون على الوجه، والتخلص من الحبوب، يتم عصر ثمرة ليمون، ثم وضع محتويات العصير على الوجه من خلال قطنة ويتم غسل الوجه بعد 10 دقائق.

طريقة تنظيف االبشرة من الحبوب

أخطاء شائعة أثناء تنظيف الوجه والبشرة

قد يعتقد البعض أن تنظيف الوجه والبشرة سهل جدًا، وهذا اعتقاد خاطئ وتنظيف البشرة لا يقتصر على مجرد غسل الوجه في الصباح، ولكن البشرة تحتاج إلى تنظيف أعمق لكي لا يحدث انسداد لمسام الوجه بسبب تراكم البكتيريا والمواد الكيميائية الضارة، ومن الأخطاء الشائعة التى يجب تجنبها أثناء تنظيف البشرة:

  • عند إزالة المكياج من الوجه لا ينصح بإزالة المكياج عن طريق المناديل المبللة لأن ذلك يقلل من الزيوت الطبيعية الموجودة بالوجه ويتسبب في تقشير البشرة وظهور الحبوب.
  • عند اختيار غسول مناسب للبشرة ينصح بعدم شراء غسول يحتوي على مواد كيميائية ضارة لأنه ذلك يتسبب في إجهاد البشرة و ظهور الترهلات.
  • عليكِ باستعمال غسول مناسب لبشرتك لا يحتوي على مواد كيميائية، يعمل على إزالة الدهون الزائدة دون أن يعمل على غلق مسام الوجه ويتسبب في ظهور الحبوب.
  • ينتشر أعتقاد خاطئ بان غسيل الوجه لمره واحده يكفي لتنظيف الوجه، وحقيقة وضع الواقي الشمسي والمكياج ومن ثم المرطبات، والكريمات على البشرة، كل ذلك لا يكفي لتنظيفه مرة واحدة يجب أن يتم تنظيف الوجه عدة مرات في اليوم.
  • من الأخطاء الشائعة بكثرة هي فرك الوجه بقوة عند الغسل أو عند وضع أي كريم أو مرطب، وهذا أمر خاطئ جدًا وقد يؤدى إلى أضرار بالغة بالبشرة، وتمزقها والصحيح هو فرك الوجه برفق وببطئ حتى يتم تنظيف البشرة.
  • من الأخطاء الشائعة جداً أيضا بأن الماء البارد يغلق المسام، والماء الساخن يفتح مسام الوجه وهذا غير صحيح، لذلك عادات التبديل بين الماء البارد والساخن غير مفيد للبشرة.
  • يظهر اعتقاد خاطئ بأن عند وضع المنظفات الكريمية يتم تركها لأكبر وقت ممكن حتى تأتي بالنتيجة أفضل، وهذا خاطئ فلا يجب ترك المنظفات الكريمية لفترة طويلة.
  • تقشير البشرة بالوصفات الطبيعية لا يجب أن يتم بأكثر من مرتين في الأسبوع لإن ذلك يجهد البشرة ويتسبب في ظهور الترهلات والشيخوخة المبكرة.

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب أمر هام جدًا تسعى إليه العديد من السيدات والرجال، ويمكنك عزيزتي تنظيفها من خلال اتباع الطرق المختلفة التي تم ذكرها من خلال موضوعنا اليوم  عن كيفية تنظيف البشرة من الحبوب، وطريقة الاعتناء بها على اختلاف أنواع البشرة.

قد يهمك

المصادر

How to Freshen Up Skin with Cleansing Grains

Cleansing Grains: A Guide To Turn Kitchen Ingredients Into Skin Essentials

How to Use Cleansing Grains for Radiant, Natural Skin

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى