رشاقة وريجيم

حرق دهون البطن – 7 أطعمة تساعد على هذا

حرق دهون البطن ، من الأفضل أن تأكلين أربع وجبات صغيرة على الأقل يوميًا، وتشمل تفاحتين أو ثلاث تفاحات في نظامك الغذائي اليومي -على سبيل المثال، واحدة لتناول الإفطار والأخرى في شكل عصير -لأن التفاح يساعد بشكل طبيعي في التخلص من الدهون.

7 أطعمة تساعدك على حرق دهون البطن

عندما يتعلق الأمر بتراكم الدهون، فإن منطقة البطن هي بلا شك نقطة ضغط رئيسية. تتراكم الدهون هنا تقريبًا دون أن تلاحظين ذلك، مما يكسر التوازن الطبيعي الذي لديك حول خصرك. ما الذي تستطيعين القيام به؟ نوصي بإدراج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي. مع القليل من الجهد يمكنك حرق دهون البطن بسرعة وفعالية.

حرق دهون البطن
حرق دهون البطن

توصيات حول كيفية حرق دهون البطن

يمكن لبعض عادات نمط الحياة غير الصحية، مثل عدم الحركة أو اتباع نظام غذائي سيء، أن تتسبب في تراكم الدهون في البطن. كما نعلم جميعًا، فإن انتظار حدوث معجزة لن يفيد كثيرًا؛ للحصول على تلك المعدة المسطحة، تحتاجين إلى بذل بعض الجهد وتقديم تضحيات صغيرة. نحن نتحدث عن أشياء مثل تجنب الأطعمة التي تجعلك تحتفظين بالسوائل وتخزن الدهون. فيما يلي توصياتنا:

حاولي أن تشربي لترين من الماء يوميًا، بالإضافة إلى عصائر الفاكهة الطبيعية.

اقطعي الدقيق المكرر والأطعمة المصنعة والحلويات وما إلى ذلك.

تخلصي من الملح من نظامك الغذائي لأنه السبب الرئيسي في احتفاظك بالسوائل.

اعتادي على ممارسة القليل من التمارين كل يوم. فقط عن طريق المشي بانتظام لمدة نصف ساعة يوميًا يمكنك بذلك تحسين صحتك بشكل كبير. لا تفكري مرتين في القيام بذلك.

تذكري أن اتباع نظام غذائي لا يعني التوقف عن تناول الطعام. يجب أن تأكلين أربع مرات في اليوم: الإفطار (مهم جدًا) والغداء ووجبة خفيفة صغيرة والعشاء. من الأفضل تناول حصص أصغر، لكن التزمي بأربع وجبات في اليوم. لا تفوتي أبدًا الإفطار أو العشاء.

الأطعمة التي تحرق دهون البطن

  1. التفاح

ماذا لو بدأتِ كل يوم بتفاحة لذيذة؟ فكرة عظيمة. يقول الأطباء وخبراء التغذية إن هذه طريقة جيدة لبدء يومك، خاصةً إذا تناولتها مع دقيق الشوفان في وجبة الإفطار.

التفاح مفيد لمساعدتك على حرق الدهون لأنه غني بفيتامين C والفلافونويد والبيتا كاروتين. لكن ضعي في اعتبارك: عليك أن تأكلين اثنين أو ثلاثة في اليوم ليساعدك حقًا على إنقاص الوزن.

هذا هو السبب في أنه من الجيد صنع عصير تفاح محلي الصنع مع تناول واحدة في وجبة الإفطار. عصير التفاح مع البنجر هو أيضًا مكمل مثالي لعشاءنا.

التفاح
التفاح
  1. الموز

يحتوي الموز على ما بين 75 و130 سعرة حرارية. إنها غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والعديد من الفيتامينات. كما أنها تعمل كمشروب متساوي التوتر في شكل طعام، مما يجعلها موردًا أساسيًا يجب أن يكون لديك كل يوم.

إن دمج المزيد من الفاكهة الطازجة مثل الموز في نظامك الغذائي اليومي لن يساعدك فقط على إنقاص الوزن. سيؤدي أيضًا إلى تحسين صحتك العامة. لا تنسي أن الموز هو وجبة خفيفة رائعة في منتصف الصباح أو بعد الظهر، لأنه يجعلك تشعرين بالشبع ويزودك بعدد لا يحصى من الفيتامينات لتمضي يومك.

  1. الكرفس

لا ينبغي أن يكون الكرفس مفقودًا من نظامك الغذائي أيضًا. يساعدك هذا الخضار على إنقاص الوزن بشكل طبيعي، وتتناسب تمامًا مع الكثير من الأطعمة. بالإضافة إلى أنها لذيذة بأي طريقة تحضريها. كما أنه يحتوي على الكثير من فيتامين سي والكالسيوم، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد على إنقاص الوزن. فلماذا لا تجعليه جزءًا من نظامك الغذائي اليوم؟

  1. المحار

قد يكون هذا الخيار مكلفًا بعض الشيء على أساس يومي، لكن من الجيد تناوله ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. يحتوي المحار على نوع معين من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على منع تراكم الدهون، وهي صحية للغاية وغنية بأوميغا 3. تناول المحار بكل ما تريد، لأنك تحصل منه على الكثير من الفيتامينات والمعادن كما هو.

المحار
المحار
  1. الأفوكادو

هناك أسطورة تدور حول أن الأفوكادو تجعلك تكتسبين وزناً. هذا ليس صحيحًا. يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك، وهو ما يساعدك في القضاء على الشعور بالجوع أو تأخيره. علاوة على ذلك، يحتوي الأفوكادو على الألياف التي تساعدك على الحصول على معدة مسطحة.

طالما أنك لا تأكلين الكثير، فإن الأفوكادو يساعدك في التخلص من الدهون ويجعلك تشعرين بالشبع، وهي واحدة من أفضل صفاتها. يكفي أن تأكلي حبة أفوكادو واحدة في اليوم. إنها مثالية في السلطات أو الكريمات، ونكهتها الصحية لا تُقاوم.

الأفوكادو
الأفوكادو
  1. الكرز

نحن نحب الكرز. إذا أتيحت لك الفرصة للحصول عليها بسعر جيد في السوق المحلية، فخذي بعضها معك إلى المنزل.

الكرز مفيد للجهاز الهضمي والقلب. لسبب واحد، أنها تساعد على خفض الكوليسترول وتزويد حمض البوليك. كما أنها تنظم عملية التمثيل الغذائي لتقليل الجوع وتساعد في نفس الوقت على الحفاظ على صحتك. علاوة على كل ذلك، فهي غنية بمضادات الأكسدة.

لذلك إذا كنت في الموسم، فلا تترددي في شراء البعض. ومع ذلك، لا نوصي بعصائر الكرز التي تُباع في المتاجر، لأن الكرز غير الطازج يفقد قيمته الغذائية. إنها في الأساس مشروبات سكرية لن تساعدك على إنقاص الوزن على الإطلاق.

  1. الطماطم

نحن معجبون كبيرون بالطماطم. إنها لذيذة في السلطات والصلصات، وهي رائعة في جميع الأطباق، وتوفر لك نكهة فريدة وضرورية كل يوم.

لكن هل تعلمين أن الطماطم تقلل من تراكم الدهون في الدم؟  هذه هي الطريقة التي يطهرون بها جسمك ويمنعون تراكم الدهون. لا تنسي تضمين الطماطم في وجباتك!

 

من المصادر: موضوع

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى