جمال وأناقة

أفضل 5 تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة

تمارين لحرق الدهون في نصف ساعة

تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة، لا يوجد إنسان لا يحلم بجسم رشيق خالي من الأمراض، وهذا هو دور الرياضة فهي لها دور مهم جداً في جعل الجسم رشيق،فهي تساعد على حرق الدهون وتنحيف الجسم، وبناء العضلات وتجعل الجسم ممشوق وجذاب، لذلك يجب على كل إنسان أن يحافظ على ممارسة الرياضة بشكل دائم، للحصول على الجسم المثالي، و للوقايه من الاصابه بالامراض، و أفضل وقت لممارسة الرياضة هو الصباح الباكر.

تمارين حرق الدهون بالصور المتحركة

تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم
تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم

يوجد العديد من التمارين التي تساعد على حرق الدهون بسرعه وكفاءه عاليه،ومن أهم هذه التمارين:

  • رياضة المشي السريع:  وتعد رياضة المشي السريع من أفضل الأنشطة البدنية التي يستطيع كل إنسان أن يقوم بها دون الحاجة إلى الذهاب لصالة التمارين الرياضية فهو مجاني
  • و يجب أن تكون عادة يومية على كل انسان للمحافظة على جسمه من الأمراض والتخلص من الدهون
  • والمشي عموماً ينشط الدورة الدموية ويساعد على حرق الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم،والمشي يكون سريعاً ولمدة تتراوح من 20 الى 40 دقيقة.
  • رياضة الجري وهي تأتي في المرتبة الثانية بعد رياضة المشي السريع،فهي تعمل على تحسين اللياقة البدنية وبناء العضلات
  • وتخليص الجسم من السموم والمحافظة على اللياقة البدنية للشخص، ولكن في بداية ممارسة هذه الرياضة
  • يجب على الشخص المبتدئ أن يبدأ بالجري مسافة تتراوح بين ربع ميل ونصف ميل في البداية ثم تزداد هذه المسافة تدريجياً.
  • الرقص،من التمارين الرياضيه المتعة، و يعد للرقص دور كبير في المحافظة على اللياقة البدنية للجسم فهو من رياضة الكارديو، وهي رياضة سهلة وغير مكلفة تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وبناء العضلات، و الموسيقى تشجع على الاستمرار في هذه الرياضة الممتعة.
  • لذلك تعد من أمتع التمارين الرياضية القادرة على حرق كميات كبيرة من الدهون، فكل ما عليك لأداء هذه الرياضة هو تشغيل الموسيقى التي تستمتع بها والبدء في التحرك كيفما تشاء وحرق المزيد من الدهون.

افضل رياضة لحرق الدهون في البيت

يمكن استغلال المنزل في ممارسة الرياضة، فهو مكان غير مكلف،ونستطيع فيه القيام بالكثير من التمارين الرياضية دون الحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لحرق الدهون، ومن أمثلة هذه التمارين:

  • تمرين البلانك،وهذا التمرين يساعد على حرق الكثير من الدهون المتواجده في منطقه الخصر، ففيه يستلقي الشخص على بطنه
  • ثم يرفع جسمه بشكل مستقيم،ويستند على أصابع القدمين والمرفقين مع تحريك الخصر يمين ويسار حتى يلمس الأرض، ويكرر هذا التمرين عشر مرات.
  • تمرين الركلة الخلفيه، هذا التمرين يركز على حرق الدهون في منطقة الأرداف و منطقة أسفل البطن، ففي البدايه ناخذ وضعية تمرين الضغط
  • حيث رفع الجسم ليصبح مستنداً على كف اليدين وأصابع القدمين، ثم ثني القدم اليمنى ناحية الصدر قدر المستطاع ثم ركلها للخلف لتصبح مستقيمة، و يكرر هذا التمرين 8 مرات لكل قدم.
  • تمرين الكوبرا، وهذا التمرين يساعد على حرق دهون الكتفين والصدر والظهر والبطن والفخذين، وهو يتم عن طريق الاستلقاء على البطن
  • ووضع اليد على الجانبين ورفع النصف العلوي من الجسم ثم الميل برأسك إلى الخلف بشكل تدريجي  والمحافظة على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة، ويتم ممارسة التمرين ١٢ مرة يومياً.

تمارين لحرق الدهون في نصف ساعة

 تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم
تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة

ممارسة الرياضة تعد من أفضل الوسائل للحصول على الجسم الرشيق، وتخليص الجسم من السموم والدهون المتراكمة، ويوجد العديد من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل وخارج المنزل، ومن التمارين التي يمكن ممارستها داخل المنزل لمدة نصف ساعة لحرق الدهون هي:

  • تمرين نط الحبل، تعد رياضة نط الحبل من أفضل الوسائل التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون بطريقه سريعه
  • فهي تحرق دهون الجسم كله ويمكن ممارستها داخل المنزل بكل سهولة عن طريق لبس ملابس رياضيه مريحه وحبل فقط
  • فهي من الرياضات الغير مكلفة في الوقت ذاته تحرق الكثير من الدهون، و تحرق رياضة نط الحبل 444 سعر حراري في النصف ساعة أي ما يقارب واحد ونصف كيلو جرام من الدهون في الشهر.
  • رياضة المشي، يمكن للشخص الغير قادر على الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية أن يمارس رياضة المشي داخل المنزل عن طريق التجول في المنزل بسرعة لمدة نصف ساعة فهي تساعد على حرق الكثير من الدهون.
  • صعود و نزول السلم فهي تعد من التمارين الرائعة التي تحسن القدرة على التحمل وبناء عضلات الساق وتقوي القلب وتقوي عضلات الأرداف، ويمكن للذين لا يعانون من مشاكل في الركبة ممارسة هذه الرياضة يومياً لمدة نصف ساعة فهي تساعد على حرق ما بين 250 سعرة حرارية إلى 520 سعرة حرارية.

افضل تمارين لحرق الدهون في المنزل

من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها داخل المنزل وتحرق الكثير من الدهون هي:

  • التمرين الأول، يقف الشخص بشكل مستقيم، ثم يمد اليد بشكل أفقي على الجانبين ثم يتم تحريك اليدين بشكل دائري مستمر لمدة دقيقة مع أخذ نفس عميق و أستراحة لمدة خمس ثواني، ويكرر هذا التمرين لمدة خمس مرات في الأسبوع.
  • التمرين الثاني، وفيه يقف الشخص بشكل مستقيم،ثم ينزل تدريجياً بواسطة اليدين حتى يصبح الجسم موازي للأرض، ثم يقف مرة أخرى بالطريقة نفسها وتتكرر هذه الخطوات لمدة دقيقة كاملة مع أخذ أستراحة خمس ثواني، و يكرر هذه التمارين لمدة خمس مرات لمدة أسبوع.
  • التمرين الثالث، هو أن يستلقي الشخص على الأرض بنفس وضعية تمرين الضغط ويركز على أصابع القدم وكفوف اليد وجعل الكوع مشدوداً، ثم تثنى الركبة اليمنى ناحية البطن، ثم يعيدها، ثم تثنى الركبة اليسرى باتجاه البطن، وتكرر هذه الخطوات لمدة دقيقة مع أخذ استراحة لمدة خمس ثواني.

تمارين حرق دهون البطن للمبتدئين

تعد دهون البطن من الدهون الخطيرة على الجسم،لذلك يجب التخلص منها عن طريق القيام بتمارين البطن، وهي التمارين الهوائية وهي مثل:

  • ركوب الدراجات، والجري والتجديف والسباحة وتمارين البطن التي تركز على حرق دهون منطقة البطن مثل: تمرين البلانك، و تمرينات رفع الساق، تمرين سحق البطن.
  • تمرين المقاومة، وهذه النوعية من التمرينات تستهدف عضلات الجسم و تساهم في حرق دهون البطن، و أيضاً تمارين الهيت وهي تمارين ذات كثافة روتينية عالية يتم القيام بها بدفعات قصيرة، وحركات قليلة الكثافة، وفترات متراوحة، وتكرر هذه التمارين عدة مرات حوالي 10 دورات حيث يمكن ممارسة 20 ثانية نشاط تاليها 20 ثانية راحة قبل البدء في التمرين التالي، ومن تمارين الهيت، الدفع، و السحب، ونط الحبل، وقفز الرافعات٠

تمارين حرق الدهون وشد الجسم للنساء

تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة
تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة

يحتاج أي نظام غذائي أو حمية غذائية أتباع ممارسة الرياضة،لأنها تساعد على التخلص من الدهون وشد الجسم المترهل بعد التخسيس، و من التمارين التي تساعد علي شد الجسم للنساء:

  • السباحة، وتعتبر من أفضل الرياضات، حيث تعتمد على تحريك كل عضلات الجسم بالتالي تساعد الجسم على النزول في الوزن وشدة وجعله ممشوق.
  • ركوب الدراجة، وتساعد هذه الرياضة على تنحيف الجسم وشد عضلات الأرداف والذراعين، وينصح الأطباء لممارسة هذه الرياضة البدء بالمشي المتوسط قبل ممارسة هذه الرياضه ثم زيادة سرعة المشي تدريجياً بمرور الوقت.
  •  الجري أو المشي السريع،وفهو يعد من أفضل الرياضات و أمتعها و فهو يساعد علي حرق دهون الجسم كله خصوصاً منطقه الارداف، و يعمل علي تنحيف وشد الجسم، و أفضل وقت لممارسة رياضة الجري أو المشي هو بعد وجبة الإفطار بساعتين، فهو من أمتع الرياضات إطلاقاً.

تمارين رياضيه لحرق الدهون وتخسيس الجسم بسرعة، هناك تمارين متعددة مثل الجري أو المشي وكذلك ممارسة الرقص بجميع أنواعه وحركاته فهو يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة، ولا ننسى السباحة فهي من الرياضات التي تساعد في تخسيس الجسم بشكل كبير.

شاهدي ايضا:الرياضة بعد الأكل – هل هي مفيدة أم ضاره على الصحة؟

تمارين الفخذ الخلفية – تعرفي على أسهل تمارين لتخسيس الأفخاذ

تمارين لتكبير الارداف – تعرفي علي تمارين للحصول على مؤخرة مثالية

تمارين الكارديو للبطن والارداف | تخلصي من الكرش بتمارين بسيطة

تمارين البطن السفلية | تحرق الدهون بفاعلية وتمنحك قوامًا ممشوقًا

10 تمارين لتكبير الثدي والارداف بصورة طبيعية وامنة تماما.

المصادر

healthline

greatist

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى