صحةوصفات

تعرفي على كيفية تصغير الانف طبيعيا بطرق امنة مجربة ومضمونة 100%

الزنجبيل و الليمون لتصغير الأنف

يبحث الكثير ممن يعانون من زيادة في حجم الانف عن كيفية تصغير الأنف طبيعيا وظهورها بشكل جميل حيث انها تعتبر مظهر أساسي في الوجه وان شكلها سيؤثر في المنظر العام للوجه، لذلك يرى البعض إن تصغيرها سوف يعطي شكل جمالي أكبر وتعديل بها، وسوف نعرض لهن التصغير الأنف بشكل طبيعي دون التعرض لأي عملية تجميل أو غيرها قد تشكل خطر على الكثير غير أن البعض لا يحب أن يلجأ إلى الجراحة وغيره، لذا دعونا نتعرف على كيفية تصغير الانف طبيعيا بالتفصيل لكل من يهمه الأمر يتابع التالي.

كيفية تصغير الأنف طبيعيا

كيفية تصغير الانف طبيعيا
كيفية تصغير الانف طبيعيا

تعتبر الأنف الجزء الأكثر بروزا في الوجه، لذلك فإن الكثير يسعى إلى تصغيرها وهم من ذوي الأنف الكبيرة فهناك طرق متبعة بشكل طبيعي دون إجراء أي عمليات جراحية لتصغير الأنف واستخدام مواد طبيعية دون اللجوء إلى الأطباء وعمل جراحه قد تستغرق وقتا طويلا بالإضافة إلى المتاعب التي سوف تسببها لنا والتعرض إلى البنج وغيرها من مخاطر العمليات الجراحية.

تصغير الأنف بالزنجبيل

  • بعد ما ذكرنا لكم كيفية تصغير الانف طبيعيا يجب التعرف على كيفية تصغيرها بالزنجبيل، أن استخدام الأعشاب الطبيعية مثل الزنجبيل وغيرها اثبتت فعالية كبيرة في تصغير الأنف بشكل طبيعي، وبسبب الفوائد التي يقدمها لصحة الانسان وتكون مفيدة إلى حد كبير.
  • حيث حيث أن الزنجبيل من أحد هذه الأعشاب المفيدة التي تستخدم في تصغير الأنف بشكل طبيعي وامن ومضمون، حيث أنها تساعد في حرق الدهون التي تتراكم في طبقة الجلد.
  • وبالتالي فإن ذلك سوف يؤثر على حجم الأنف بشكل كبير وتبدو أصغر مما كانت بسهوله وبدون أي جراحه أو غيرها.
  • حيث أنه له العديد من الفوائد التي استخدمها الكثير من الأشخاص منذ القدم فهو معروف بأن له فاعلية كبيرة عند استخدامه من الأعشاب المنتشرة في علاج الكثير من الأمراض والذي أثبت فاعليته في تصغير الأنف بسهولة وسوف نعرض طريقة استخدامه.

طريقة تصغير الأنف بالزنجبيل:

  • احضري بعض من الزنجبيل الطازج، ثم فتتيه إلى قطع صغيرة جدا و اطحنيه حتى يصبح مسحوق ناعم.
  • ثم ضيفي له قليل من الماء الفاتح حتى يصبح سائل إلى حد ما.
  • يوضع على الخليط على منطقة الأنف كامله واتركية لمدة عشر دقائق.
  • اغسلي الأنف جيدا بالماء بعد مرور الوقت كرري هذه العملية لمدة خمس أو ست أيام، وسوف تلاحظين الفرق.

ملاحظات عند استخدام الزنجبيل في تصغير الأنف

يجب أن تكوني حذرة عند استخدام الزنجبيل في كيفية تصغير الأنف طبيعيا وهي أن تتجنبي وضعه بالقرب من منطقة العينين حيث أن ذلك يمكن إن يسبب ضرر  حيث انها من المناطق الحساسة في الوجه يجب الابتعاد عنها إذا شعرت بحرقان في الأنف واحمرار لبعض الشيء فإن هذا الشعور مؤقت، وسوف يزول بعد غسل الخليط مباشر.

تصغير الانف باستخدام مكعبات الثلج

كيفية تصغير الانف طبيعيا
كيفية تصغير الانف طبيعيا

يمكن أن تستخدمي مكعبات الثلج في تصغير الأنف طبيعيا، حيث أنه يساعد بشكل كبير على التخفيف من تهيج الأنف ويقلل من حجمها عن طريق وضع مكعبات الثلج ثم وضعها داخل كيس، بعمل كمادات في منطقة الأنف لمدة 10 دقائق يوميا ومرريها بشكل دائري على منطقة الأنف، حيثما ذلك يساعد من التخلص في الدهون وحرقها.

استخدام خلطات الزيوت لتصغير الأنف

أثبتت الزيوت فعاليتها في عمليات امتصاص الدهون التي تتراكم في الأنف وبالتالي فإن ذلك يؤدي إلى تصغيرها، واعتدال منظرها في الوجه والحصول على أنف صغير الحجم فيمكن أن تقومي، بخلط كميات متساوية من زيت الحلبه وزيت الخروع وادهني بهم منطقة الأنف، وابعدي عن منطقة العين ثم أدرك خليط الزيت لمدة 20 دقيقه يوميا واشطفيه بالماء البارد وتكرر هذه العمليه مرتين في الأسبوع لكي تحصلي على أنف صغيرة في وقت قليل.

تصغير الأنف عن طريق استخدام قناع الخميرة والعسل

يمكن إن تصنعي قناع باستخدام الخميرة والعسل عن طريق الخطوات التالية

  • احضري ملعقتين من الخميرة وملعقة من العسل الأبيض ملعقتان من الزبادي.
  • ضع المكونات ثم اصنع الخليط وانزجية، حتى يصبح متجانس.
  • ضعي الخليط على منطقة الانف ثم توجيه لمده 30 دقيقه.
  • ثم بعد ذلك اشطفي الأنف وازيلي الخليط بالماء البارد.
  • كرري العملية لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

 استعمال منتجات مهدئة لتصغير الأنف

  • من احد الخيارات بالنسبة لك التي تؤدي إلى كيفية تصغير الانف طبيعيا هي، استخدام منتجات مهدئة طبيعية بحيث انها تحتوي على بعض المستخلصات التي لها فاعلية في تصغير الأنف وخاصة اكليل الجبل واللافندر.
  • حيث انهم يمنعوا تهيج الأنف كما أنها تمنع المسام من التمدد في منطقة الانف واستخدمي ايضا المواد التي تكون غنية بعنصر الزنك والمغنيسيوم فهي لها دور فعال في استعادة التوازن الزيت في البشرة وخاصة في منطقة الأنف مما يجعلها تبدو أصغر حجما.
  • مما كانت عليه هم باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض السيلوليك، فهو يساعد بشكل كبير في تصغير مسام البشرة.
  • كما يمكنك استخدام مواد تحتوي على الريتينول الذي يساعد بشكل واسع على إزالة المسام الواسعة ويحافظ على شكل الأنف قدر المستطاع.

كيفية تصغير الأنف بالليمون

من أكثر الطرق الطبيعية المستخدمة في تصغير الأنف وابراز جمالها في الوجه هي استخدام الليمون، حيث أنه أثبت فعالية كبيرة في عمليات تصغير الأنف بشكل طبيعي دون اللجوء إلى عمليات جراحية أخذ تؤلمك وتزعج الكثير ولا تعطي نتيجة مرضية، كما نرغب فإن الليمون يعطي نتيجة مرضية بشكل غير في الملامح بشكل كبير، حيث إن الليمون له العديد من الفوائد للجسم، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات وخاصة وسوف نعرض طريق استخدامه في تصغير الانف بسهولة.

طريقة تصغير الأنف بالليمون

يمكن ان تحضري الليمون واعصريه ثم تقومي بإحضار قطنه، و بلليها بعصير الليمون وضعيها على الانف لمدة 10 دقائق يوميا،كرري العمليه لمده ايام حتى تحصلي على نتيجة مرضية  كما أنه للحصول على فاعلية أكثر يمكن خلط الليمون مع الجنزبيل الذي يعطي حرق للدهون بمنطقة الانف بشكل كبير محصوله على أنف صغير ومظهر جذاب بطريقة بسيطة وسهلة.

طريقة تصغير الأنف عن طريق عمل تمارين

كيفية تصغير الانف طبيعيا
كيفية تصغير الانف طبيعيا
  • بعد ما تعرفنا على كيفية تصغير الانف طبيعيا، يجب التعرف علي  طريقة تصغير الانف بالمساج يوميا في هذا يساعد على حصول على أنف جذاب.
  •  كما ترغبين حيث انك يمكن ان تقومي بعمل مساج باليد يوميا على منطقة الأنف من الأعلى إلى الأسفل لمدة سبع دقائق يوميا مرة واحدة في اليوم وقليل العمليه لمدّة اسبوع سوف تحصلين على أنف متغير وصغير الحجم مما كان من قبل دون أن تلجئي إلى عمليات جراحية أو مكياج.
  • حيث ان المكياج من أحد طرق تصغير الانف ولكن بشكل مؤقت وهذا لا ترغب به العديد من السيدات، كما أن كثرة استخدام المكياج على الوجه يؤدي إلى الضرر بالمسام البشرة وخاصة إذا بقي وقت طويل على الوجه.
  • لذلك ينصح باستخدام الطرق الطبيعية حيث انها أكثر أمانا على الأنف والوجه عموما.

والى هنا نصل إلى نهاية مقالنا بعنوان كيفية تصغير الانف طبيعيا ونكون قد قدمنا كل المعلومات عن عملية تصغير الأنف بشكل طبيعي باستخدام الخلطات الطبيعية او الزيوت أو التمارين أو غيرها من الطرق التي اثبتت فاعليتها فهي طرق مضمونه، ونكون قد عرضنا الموضوع باستفاضة كاملة لتحقيق الاستفادة.

أقرأ أيضا:-

المصادر:

Healthline: How to Make Your Nose Smaller

Berkeley Square Medical: 6 Ways to make your nose smaller

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى