رشاقة وريجيم

تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن – ويصيبك بالسمنة

6 نصائح لوجبات إفطار صحية لن تؤدي إلى زيادة الوزن

<

تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن بعيدًا عن جعلك سمينًا، يساعد الإفطار في الواقع على تنشيط التمثيل الغذائي لديك بحيث تبدأ في حرق الدهون من اللحظة التي تبدأ فيها يومك. يمنحك أيضًا الطاقة التي تحتاجها لمواجهة اليوم الذي أمامك.

تخطي وجبة الإفطار يسبب زيادة الوزن

وفقًا للوكالة الإسبانية لشؤون المستهلك والأمن الغذائي والتغذية، فإن ما يقرب من 30٪ من السكان لا يتناولون وجبة الإفطار. بدلاً من ذلك، يتناولون القهوة عندما يذهبون إلى العمل، لإعطاء مثال واحد. إنه أمر مدهش، أليس كذلك؟ الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن 3٪ فقط من الأطفال اليوم يتناولون وجبات إفطار صحية بانتظام.

معظمنا – بما في ذلك الأطفال – نحصر أنفسنا عمومًا بكوب من الحليب والمعجنات . إنه حلو وغني ومرضٍ على الفور ويمنحك القليل من الطاقة عند مغادرة المنزل. لكن ما هو التأثير طويل المدى لذلك؟ حسنًا ، يومًا بعد يوم ، يصبح السكان أكثر بدانة .

اعتقادات خاطئة

هناك اعتقاد خاطئ آخر نحن هنا للتوضيح اليوم وهو الاعتقاد بأنه لفقدان الوزن ، من الأفضل تخطي وجبة الإفطار . اليوم ، سنشرح ما يمكن أن يحدث لجسمك إذا تخطيت الوجبة الأولى في اليوم. نأمل أن تساعدك هذه المعلومات في اتخاذ القرار الصحيح من الآن فصاعدًا.

هل تعلم أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن؟

قد يفاجئك هذا ، لكن المبررات التي تسمعها عمومًا من الأشخاص الذين يغادرون المنزل دون تناول وجبة الإفطار تقع في الفئات التالية:

  • قلة الوقت.
  • تناولت عشاء كبير في الليلة السابقة.
  • تريد أن تخسر بضعة أرطال.

إذا كان أي من هذه الأمور يبدو مألوفًا لك ، فيجب أن تفهم أنواع العواقب التي قد تترتب على هذا “السريع” على صحتك.

بدء اليوم دون أي طعام له صلة مباشرة  بانخفاض الطاقة وضعف الأداء الفكري والتعب وتقلب المزاج. هل تعلم أن عقلك يحتاج إلى حوالي 20٪ من إجمالي الطاقة التي تستهلكها ليعمل بشكل طبيعي؟ لهذا السبب إذا لم تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية والفيتامينات ، فقد تشعر بالخمول والإصابة بالصداع ، مما يؤدي إلى ضعف الأداء في العمل.

غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار من الإمساك .

ست نصائح لوجبات إفطار صحية لن تؤدي إلى زيادة الوزن
ست نصائح لوجبات إفطار صحية لن تؤدي إلى زيادة الوزن

يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى ما يسميه المحترفون “متلازمة التمثيل الغذائي” ، أو تراكم الدهون ، عادةً في منطقة البطن. هذا في الغالب لأنه عندما يشعر جسمك بنقص الطعام فإنه ينشط الإنزيمات التي تخزن الدهون. بعيدًا عن فقدان الوزن ، يقوم جسمك بالفعل بجمع كل الدهون والدهون التي يمكنه تخزينها في وقت لاحق. يصادف أن يكون البطن أحد الأماكن المفضلة لذلك.

دهون البطن

يمكن أن تؤدي دهون البطن أيضًا إلى ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم. كل هذه يمكن أن تسبب مشاكل قلبية خطيرة في النهاية .

وفقً دراسة مثيرة للاهتمام أجريت في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن ، فإن الرجال الذين يغادرون المنزل دون وجبة الإفطار أو يتناولون القهوة فقط في الصباح يكونون أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية بعد عدة سنوات .

كما ترى ، فإن تخطي وجبة الإفطار أمر محفوف بالمخاطر. فهو لا يؤدي فقط إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ، ولكن من خلال تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم ، يمكنك أيضًا تطوير مشاكل أكثر خطورة على الطريق. لذا تأكد من تناول وجبة الإفطار !

ست نصائح لوجبات إفطار صحية لن تؤدي إلى زيادة الوزن

  1. أدخل الحبوب الكاملة

الشوفان ، على سبيل المثال ، هو أحد أفضل خيارات الإفطار الصحية المتوفرة. تناول دقيق الشوفان مع بعض شرائح التفاح والعنب يعد بديلاً لذيذًا عن تخطي وجبة الإفطار. خبز الجاودار هو خيار آخر رائع. بعض مربى البرقوق الطبيعي وعصير البرتقال الطازج سوف يحولها إلى أحد الأجزاء المفضلة لديك في اليوم.

يمكنك قراءة: قشور التفاح لفقدان الوزن – تعرفي على كيفية استخدامها

جرب القليل من البروتين - هل أنت متفاجئ
جرب القليل من البروتين – هل أنت متفاجئ

 

  1. جرب القليل من البروتين – هل أنت متفاجئ؟

يجب أن تعرف بالفعل أن البروتين ضروري لبناء كتلة العضلات. ما فائدة فقدان الوزن إذا كان جلدك يتدلى من عظامك؟ يجب أن تحتوي وجبة الإفطار الصحية على نوع من البروتين ، مثل البيضة المسلوقة. يمكن أن تكون لذيذة للغاية مع القليل من زيت الزيتون. يمكنك أيضًا صنع عجة السبانخ البسيطة.

حليب أم شاي أم قهوة
حليب أم شاي أم قهوة
  1. حليب أم شاي أم قهوة؟

نوصي عادة بالحليب النباتي المصنوع من اللوز أو الشوفان أو الأرز أو المكسرات الأخرى. إنها خالية من اللاكتوز لمن لا يتحملها وتوفر أيضًا الكثير من الطاقة. كما أنها تعمل بشكل رائع كمقشدة لقهوتك ، أو حتى للشاي الأخضر. لا يمكنك أن تخطئ معهم.

تخطي وجبة الإفطار
تخطي وجبة الإفطار

 

  1. تناول بعض الفاكهة

هل تريد أن تعرف ما هي الفاكهة الأفضل لتناول الإفطار؟ أي فاكهه تفضلينها. يمكن أن يكون التفاح الأخضر أو ​​الكمثرى أو الكيوي والفراولة أو شرائح البابايا والأناناس. من الناحية المثالية ، يجب أن تأكل الفاكهة الطازجة. إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك تناول عصائر الفاكهة بدلاً من ذلك ، فتذكر أن العصائر دائمًا ما تحتوي على سكر مضاف. لذا من الأفضل تناول قطعة من الفاكهة النيئة بقشرها أو قشرتها.

  1. لا تنس المكسرات!

يمكنك تناول حفنة من المكسرات كل يوم – يمكنك إضافتها إلى أي شيء تقريبًا ، وتمنحك جرعة ممتازة من المغنيسيوم والأحماض الدهنية الصحية مثل أوميجا 3.

  1. قل “نعم” للبروبيوتيك

أحد أفضل الخيارات هو الزبادي اليوناني العادي بدون سكر مضاف. يساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك كما أنه يجدد البكتيريا المعوية الصحية التي تساعد على الهضم.

الآن أنت تعلم … لا تغادر المنزل بدون الإفطار!

المصدر: albayan

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى