جمال وأناقة

بشرة متوهجة وكيف يمكنك الحصول عليها بسرعة

للحصول بشرة خالية من التجاعيد

<

هناك العديد من الأطعمة التي تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة والتي سوف نقوم عبر هذا المقال بسرد بعضها حتى تتمكنين من الحصول عليها.

بشرة متوهجة

من الحصول على بشرة متوهجة فأنت في حاجة ماسة إلى تجديدها بالفيتامينات، وبشكل أساسي فيتامين C ، لأنه يساعد في تكوين الكولاجين (الذي يعطي مرونة للبشرة) ويحسن البشرة الباهتة بشكل كبير عن طريق تنشيط دوران الأوعية الدقيقة.

من ناحية أخرى، لا تنسي بيتا كاروتين، لأنه بفضلها يستطيع الجسم تصنيع فيتامين أ الذي يعزز تجديد الخلايا، ويساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

إنه فيتامين “التوهج الصحي” بامتياز، أضيفي إلى وصفتنا المنزلية، وعاء كبير من مادة البوليفينول، هؤلاء الصيادون الجذور الحرة.

أين تجديهم؟

فيتامين ج: يوجد في الحمضيات وكذلك الكشمش الأسود أو الجوافة أو البابايا أو الفراولة. وفي الملفوف والبقدونس والفلفل الأخضر والسبانخ.

بيتا كاروتين: في البطيخ أو البابايا أو المشمش. وجزر وسبانخ وهندباء وفلفل أحمر وملفوف.

البوليفينول: في الفاكهة الحمراء، التفاح، المانجو والخضروات، مثل فول الصويا والبصل، وكذلك الشوكولاته والشاي.

بشرة متوهجة

للحصول على بشرة نضرة

كل ما تحتاجين إليه هو ما يلي:

بسرعة، حان الوقت لتجديد مخزون الأحماض الدهنية الأساسية والمغذيات الأساسية لبشرتنا! إنها تحميها من الآثار الضارة للشمس وتحسن بشكل كبير مقاومتها ومرونتها.

لأنها تشمل، من ناحية، أوميغا 3 الشهيرة، التي تحافظ على مرونة الأوعية الجلدية وبالتالي تسهل مرور المغذيات إلى الخلايا، ومن ناحية أخرى، أوميغا 6، الذي يعيد الغشاء الدهني، ومنع جفاف البشرة، يجب أن نفكر أيضًا في فيتامين إي، الذي سيعزز عمل أوميغا، ويحمي أغشية الخلايا ويؤخر شيخوختها.

أين تجديهم؟

الأوميغا: في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل. توجد أيضًا في الأطعمة المعروفة باسم “المخصب في أوميغا 3″، مثل البيض، والخس، والهندباء وزيت بذور اللفت.

فيتامين هـ: في الزيوت وخاصة زيوت جنين القمح وزيوت عباد الشمس. أقل قليلاً في زيوت الزيتون والذرة واللفت.

يمكنك قراءة: العلاج بالثلج لشد البشرة وفقدان الوزن

للحصول بشرة خالية من التجاعيد

كل ما تحتاجين إليه هو ما يلي:

لا يوجد شيء أفضل لمحاربة التجاعيد من الزنك والسيلينيوم، الأول لأنه يعزز الشفاء وتجديد الجلد ويساعد أيضًا في مكافحة الاختلالات في البشرة بشكل فعال.

يستخدم بشكل خاص لعلاج حب الشباب الخفيف، يجب أن تعلم، بالإضافة إلى ذلك، أن بشرة المدخنين تفتقر دائمًا إلى الزنك، فكر أيضًا في السيلينيوم، لأنه يحمي أغشية الخلايا بشكل فعال وبالتالي يعزز عمل الفيتامينات A وC و E. وبصرف النظر عن فوائده للبشرة، فإن السيلينيوم هو أحد أقوى المكونات النشطة لمكافحة الشيخوخة.

للحصول بشرة خالية من التجاعيد

أين تجديهم؟

الزنك والسيلينيوم: في المحار، أبطال في العناصر النزرة وفي جميع المأكولات البحرية (المحار والقشريات والأسماك والأعشاب البحرية)، إذا كان لديك حساسية من المأكولات البحرية، يمكنك اللجوء إلى الفطر والبيض وكبد الدواجن (بما في ذلك الكبد الدهني).

للقيام بتوحيد لون البشرة والشعر

كل ما تحتاجين إليه هو ما يلي:

فيتامين أ، لأنه يعزز تجديد الخلايا ويسرع الشفاء، يشار بشكل خاص إلى مزاياها للبشرة، فيتامينات ب التي تنشط البشرة والأغشية المخاطية بجعلها أقل حساسية للاعتداءات الخارجية وتقويتها وتنظيم معدل الزهم.

ليس هناك سر: لتقوية النغمة، تحتاجين إلى تناول المزيد من “الدهون”، لذا احذري من زيادة الوزن، أيضًا، من أجل عدم زيادة الوزن، تأكدي من الحد من تناول السكر السريع، لأنه في حين أن الدهون مفيدة للبشرة، إلا أن السكر للأسف هو أسوأ محرض للجذور الحرة.

أين تجديهم؟

فيتامين أ فضلات الكبد بشكل خاص (بما في ذلك الكبد الدهني)، يمكن العثور عليها أيضًا في الأسماك الدهنية.

الفيتامينات ب. البيض والزبدة والجبن! والحليب واللبن الزبادي هي أيضًا موضع ترحيب لكن تركيزها أقل أهمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى