رشاقة وريجيم

القضاء على دهون الظهر – تعرفي على كيفية القضاء على دهون الظهر

نصائح للتخلص من دهون الظهر

<

تعرفي على كيفية القضاء على دهون الظهر – بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، من المهم مراقبة وضعيتك لمنع تكوّن لفات الدهون على ظهرك .

القضاء على دهون الظهر

عندما تصبح الأيام أكثر دفئًا ، نبدأ في التفكير في الإجازات وملابس السباحة. ربما أكلنا أكثر قليلاً من المعتاد خلال الشتاء ، والآن قد نرغب في إنقاص بعض الوزن لأن مقابض الحب هذه ليست جذابة للغاية.

في هذه المقالة سوف نوضح لك كيفية التخلص من دهون ظهرك التي تتشكل نتيجة لوضعية سيئة وتجعلنا لا نرغب في ارتداء البكيني.

وداعا لفائف الدهون على ظهرك

يميل الظهر إلى تراكم الدهون ، لكننا لا نتحمس عادةً لفعل أي شيء حيال ذلك حتى نكون في مصعد أو غرفة ملابس مع مرايا من جميع الجوانب ونصاب بنوبة هلع.

تتشكل مقابض الحب على جوانب العمود الفقري أو تحت الإبطين أو تحت حمالة الصدر بشكل مروع ، ولا يمكننا إنكار ذلك.

إذا كان لديك مقابض حب على ظهرك وترغب في الاستعداد لفصل الصيف والشاطئ ، فهناك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها لتقليل مظهرها وتبدو رائعة.

تمارين للقضاء على دهون الظهر

تمرين الظهر

لا تستغرق هذه التمارين أكثر من 15 دقيقة في اليوم وستساعدك في الوصول إلى هدفك في وقت أقرب. إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، يمكنك تقليل عدد مرات التكرار وإكمالها بالجري.

التمرين 1 لتقوية أسفل الظهر

استلق على بساطك مد ذراعيك للأمام ، ولمس أذنيك بكتفيك. دون أن تلمس يديك الأرض ، قوس ظهرك للخلف ، واترك ساقيك على الأرض بقوة.

العودة إلى وضع البداية. هذا تكرار واحد. أكمل مجموعة واحدة على الأقل من 10 عدات للبدء. ثم في وقت لاحق ، قم بعمل مجموعتين من عشرة لكل منهما.

التمرين 2 للقضاء على الدهون على الظهر

في نفس وضع التمرين أعلاه ، ضع راحتي يديك خلف رأسك وارفع جذعك كما كان من قبل. ثم عد إلى وضع البداية. قم بأداء مجموعتين من 15 تكرار لكل منهما.

التمرين 3 لتقليل الدهون في أسفل الظهر

مع وضع يديك خلف رأسك ، قم بقوس ظهرك إلى جانبك الأيسر. بعد ذلك ، كرر مع الجانب الأيمن. كرري مجموعتين من 10 عدات على كل جانب.

التمرين 4 لنقول وداعا لدهون الظهر

اركع وضع راحتي يديك بشكل مسطح على سجادك (وضع الكلب) واسترخ العمود الفقري. قم بتقوس ظهرك مثل القطة ثم لأسفل كما لو كنت تحاول لمس الأرض بمعدتك. كرر هذا التمرين 10 مرات دون إجهاد ظهرك .

حمية للقضاء على دهون الظهر

حمية البحر الأبيض المتوسط

بالإضافة إلى التمارين الرياضية ، من الجيد اتباع نظام غذائي لمساعدتك على إنقاص الوزن . يعد تناول كمية كبيرة من الدهون أحد الأسباب التي تجعل ظهرك لا يبدو تمامًا كما تريد. سيكون عليك التوقف عن تناول الدهون المشبعة لفترة من الوقت.

 

يجب أيضًا استبعاد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي: اللحوم الحمراء والنقانق ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة والسكر الأبيض (وتلك التي تحتوي عليها ، مثل المشروبات الغازية). تسبب كل هذه الأطعمة تراكم الدهون في جسمك.

إذا كنت تمارس الرياضة فقط ، فلن تحقق شيئًا. تحتاج أيضًا إلى اتباع نظام غذائي سليم. نظامك الغذائي مهم جدًا ليس فقط للبقاء نحيفًا ، ولكن أيضًا لصحتك. سترغب في إضافة أطعمة طبيعية لحرق الدهون إلى نظامك الغذائي مثل:

  • شاي أخضر
  • جريب فروت
  • عصير جزر وكرفس
  • عصير طماطم بالصبار والليمون

لتناول الإفطار ، جرب شرب أحد الخيارات التالية لمساعدتك على حرق الدهون:

  • عصير توت بري
  • عصير ليمون طازج
  • شاي حشيشة الكلب مع الليمون

نصائح إضافية للتخلص من دهون الظهر

لقد قمنا بالفعل بتغطية النظام الغذائي والتمارين الرياضية. هل ننسى شيئا؟ يمكنك دائمًا تحسين نتائجك ببعض النصائح والعلاجات الطبيعية ، مثل هذه:

التدليك

إذا لم تتمكن من الوصول إلى ظهرك لإجراء تدليك بنفسك ، فلا تتردد في حجز جلسة في معهد العلاج بالتدليك أو المركز الصحي. سوف يريحك ويقلل من الدهون والسوائل المتراكمة إذا كنت تريد التصريف اللمفاوي.

أقنعة الطين

مرة واحدة في الأسبوع ، ضعي قناع الطين على ظهرك ودلكي بحركات دائرية ناعمة. إذا لم تتمكن من الوصول ، فحاول استخدام أحد إسفنجات الحمام بمقبض ، على سبيل المثال. الطين رائع للقضاء على الدهون.

راقب وضعيتك

إذا كنت تحني ظهرك ، فهذا يجعل أجزاء معينة من الجسم تبدو وكأنها مترهلة وتتشكل لفائف دهنية. عندما تقوم بتصويب ظهرك ، ستبدو أنحف وهذا أفضل بكثير لوضعية جسمك.

اذهب للسباحة

السباحة هي تمرين كامل للجسم يقوي عضلات الظهر ويمنع تراكم الدهون.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى