رشاقة وريجيم

اكتشفي الدهون الصحية التي لن تسبب زيادة الوزن

<

اكتشفي الدهون الصحية التي لن تسبب زيادة الوزن يمكن أن يكون لاختيار الدهون الصحية بدلاً من الدهون الحيوانية الأقل فائدة الكثير من الفوائد.

 

اكتشفي الدهون الصحية
اكتشفي الدهون الصحية

الدهون من العناصر الغذائية التي يمكنك الحصول عليها من مجموعة متنوعة من الأطعمة المختلفة. بعض الدهون ضرورية للإنسان ، ولكن تظهر المشاكل إذا تناولت الكثير من النوع الخاطئ.

اكتشفي الدهون الصحية التي لن تسبب زيادة الوزن

تعتبر الدهون جزءًا مهمًا من النظام الغذائي الصحي ، لكن بعضها أفضل من البعض الآخر. تعتبر الدهون ذات الأصل النباتي أفضل بالنسبة لك بشكل عام من الدهون المشتقة من المنتجات الحيوانية.

يمكن أن تساعد الدهون الصحية في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والمشاكل الصحية الأخرى.

سنناقش اليوم بعض الدهون الصحية التي يمكنك تضمينها في نظام غذائي متوازن.

ما فائدة الدهون؟
ما فائدة الدهون؟

ما فائدة الدهون؟

إن الاعتقاد الشائع بأن الدهون تجعلك بدينًا خاطئًا. يحتاج جسم الإنسان للدهون مثلما يحتاج إلى عناصر غذائية أخرى بكميات معينة.

تمنح الدهون جسمك الطاقة التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح. على سبيل المثال ، عند ممارسة الرياضة ، تأتي السعرات الحرارية الأولى التي تحرقها من الكربوهيدرات. بعد عشرين دقيقة ، يحتاج جسمك إلى السعرات الحرارية من الدهون للاستمرار.

وبالتالي ، من المهم التأكد من أنك تأكل جيدًا قبل ممارسة الرياضة.

الدهون مهمة لصحة الجلد والشعر. كما أنه يساعد على امتصاص الفيتامينات A و D و E و K ، والمعروفة أيضًا باسم الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون. تملأ الدهون أيضًا الخلايا الدهنية وتعزل جسمك لإبقائك دافئًا.

تصنيف الدهون
تصنيف الدهون

تصنيف الدهون

على عكس الدهون المشبعة ، تتمتع الدهون غير المشبعة بفوائد معينة ، مثل المساعدة على خفض الكوليسترول الضار (LDL) . بشكل عام ، تحتوي الزيوت النباتية السائلة في درجة حرارة الغرفة على دهون غير مشبعة.

يفرق الخبراء بين نوعين من الدهون غير المشبعة : الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة. تشمل الدهون الأحادية غير المشبعة زيت الزيتون وزيت الكانولا على سبيل المثال. تشمل الدهون المتعددة غير المشبعة زيت القرطم وزيت بذور عباد الشمس وزيت فول الصويا وغيرها.

يجب أن نذكر أيضًا الدهون المتحولة ، والتي تتكون عندما يتصلب الزيت النباتي في عملية تسمى الهدرجة. الغرض الرئيسي من الدهون المتحولة هو الحفاظ على الأطعمة لفترة طويلة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الدهون المتحولة ضارة جدًا بصحتك.

توجد الدهون المتحولة بشكل شائع في الأطعمة المعلبة ، على الرغم من أن سلاسل الوجبات السريعة وبعض المطاعم تستخدمها أيضًا.

يمكن للدهون المتحولة أن ترفع مستويات الكوليسترول الضار . يمكنهم أيضًا خفض مستويات الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول “الجيد”.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الحلفاء عندما يتعلق الأمر بإعداد وجبات صحية. إنه نوع بديل من الدهون الصحية التي يمكننا استخدامها لقلي اللحوم والخضروات ، وصنع السلطات والتوابل ، إلخ.

لا يمتص الطعام الذي تضعه عليه زيت الزيتون البكر الممتاز. الاختلافات الكيميائية التي تحدث في زيت الزيتون عند تسخينه قليلة وبطيئة. يعتبر القلي بزيت الزيتون أكثر صحة لأنه يخلق حاجزًا يمنع كل ما تقليه من فقدان قيمته الغذائية.

بالإضافة إلى كونه لذيذًا ، فإن لزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية . يساعد على تجنب الإفراط في الكوليسترول ويساعد الجسم على معالجة الدهون. هذا لأنه يسهل تخليق حمض الصفراء في الكبد.

كما أنه يقلل من الأحماض في الغشاء المخاطي للمريء ، ويوقف وينظم إفراغ المعدة في الاثني عشر. يمكن لزيت الزيتون أن يخفض حمض المعدة ، مما يقلل من خطر الإصابة بقرحة المعدة. ليس هذا فقط ولكن مستوى الأحماض الدهنية في زيت الزيتون يلبي المتطلبات الغذائية اليومية.

أخيرًا ، يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تقوية العظام. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأطفال وكبار السن.

من المهم فهم كيفية عمل جسمك والعناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح. كما هو الحال دائمًا ، إذا كانت لديك أي أسئلة أو شكوك حول صحتك أو نظامك الغذائي ، فحدد موعدًا للتحدث مع طبيبك.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى