حمل وأطفال

الأسبوع السادس والعشرين من الحمل | مارسي هذه التمارين الخفيفة

نصائح للأسبوع السادس والعشرين من الحمل

<

يشهد الأسبوع السادس والعشرين من الحمل العديد من التغيرات التي تطرأ على الجنين؛ حيث يبدأ في التمو بشكل ملحوظ عن الأسابيع الأولى، فيما تحتاج الأم إلى اتباع بعض الأمور الصحية للحفاظ على صحة الجنين.

وتحتاج الام في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل إلى التغذية الصحية السليمة، والبعد عن الإفراط في تناول الطعام، فضلا عن ممارسة التمارين .

ويستعرض«فيمانستك» كل ما تريدين معرفته عن الأسبوع السادس والعشرين من الحمل، وأهم التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك.

الأسبوع السادس والعشرين من الحمل

مع دخولك الأسبوع السادس والعشرين من الحمل ، يجب أن تواجهي مشكلات القلق أكثر من ذي قبل.

في هذا الثلث الثاني من الحمل ، من الضروري جدًا أن تعتني بنفسك جيدًا وأن تكون أكثر حرصًا بشأن ما تأكله والطريقة التي تمارس بها أنشطتك على مدار اليوم.

تغيرات الجسم والأعراض

سيخضع جسمك للعديد من التغييرات خلال هذا الوقت لذا كن أكثر حذرًا. يجب أن يطلب منك طبيبك الخضوع لاختبارات مختلفة مثل فقر الدم وسكري الحمل وحقن RhoGAM أيضًا. كل هذه الاختبارات ضرورية للتأكد من أن الطفل يتمتع بصحة جيدة وأن جسمك يسير على الطريق الصحيح.

الأسبوع السادس والعشرين من الحمل | فيمانستك دوت كوم
فترات الحمل | فيمانستك دوت كوم

نمو الطفل في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل:

خلال الأسبوع السادس والعشرين من الحمل ، يستمر الطفل في النمو وسيبلغ وزنه حوالي 2 رطل وطوله 14 بوصة تقريبًا. حان الوقت عندما يبدأ طفلك بفتح جفونه لأول مرة ويبدأ في رمشهما من تلقاء نفسه. في هذه المرحلة ، يكون لون العيون أزرق اللون سيتغير بمجرد ولادة الطفل. الآن اكتملت عملية تطوير العيون.

ينمو الحبل السري بشكل أقوى وسيغذي طفلك بالعناصر الغذائية الأساسية المطلوبة. يبدأ القلب في ضخ الدم ودخل الجهاز الدوري وظيفته بالكامل. على الرغم من أن تقرير الموجات فوق الصوتية يبدو أن الطفل يبدو نحيفًا ، إلا أن هناك نموًا واضحًا للدهون تحت جلد الطفل وستستمر هذه العملية حتى ولادة الطفل. لا تزال رئتا الطفل خلال هذه المرحلة قيد النمو.

نصائح الأسبوع السادس والعشرين من الحمل:

التمرين

ينصح جميع الأمهات الحوامل بممارسة تمارين خفيفة مصممة خصيصًا للحوامل تحت إشراف خبير لياقة. بخلاف ذلك ، يمكنك المشي مرتين يوميًا لمدة 30 دقيقة فقط. إنه تمرين رائع بالنسبة لك للحفاظ على مرونة ذراعيك وجسمك. من الأهمية بمكان أن تشعر بالصحة. يمكن أن يساعد استمرار انشغالك في الأنشطة البدنية في الحفاظ على صحتك العقلية في حالة جيدة.

النظام الغذائي

يجب أن يكون فيتامين د والكالسيوم والألياف دائمًا جزءًا من نظامك الغذائي في الأسبوع السادس والعشرين من الحمل. يبني طفلك عظامه وعضلاته. يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم. إذا كنت تمشي لمدة 30 دقيقة في ضوء الشمس في الصباح الباكر ، فإن نقص فيتامين د سيكون أقل. جرب تناول منتجات الألبان مثل الجبن واللبن الرائب الخ. الخضار الخضراء مهمة جدًا بالنسبة لك. عصير السبانخ أو الحساء مفيد للغاية لك. اللوز والفول السوداني جيد حتى لا تصاب بمشاكل في المعدة. بخلاف ذلك تحصل على فيتامين د من السمك والبيض والحليب. سيكون اختصاصي التغذية معك إذا شعرت بأي مشكلة في مكملات النظام الغذائي. للحصول على كمية كافية من الألياف ، تناول الشوفان ، ضفائر الحبوب الكاملة ، داليا هي المكملات الغذائية التي توفر كمية كبيرة من الألياف.

النظام الغذائي للحامل |فيمانستك دوت كوم
النظام الغذائي للحامل |فيمانستك دوت كوم

المشاكل

يُنصح باستهلاك كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى للحفاظ على ترطيب الجسم. يجب عليك زيارة طبيبك إذا كان جسمك يعاني من صداع شديد ، أو عضلات الحوض ، أو آلام الظهر ، أو آلام الصدر الكاملة ، أو أي مخاوف خطيرة أخرى. قد تعاني من الجفاف والإرهاق والإمساك ومشاكل أخرى مماثلة خلال هذا الوقت. لذا حاول اتباع نظام غذائي مغذي ومتوازن تمامًا للحفاظ على صحتك الجيدة.

الحالة العقلية

إنه الوقت الذي يمكنك فيه التواصل والترابط مع طفلك الصغير الذي لم يولد بعد. لا تتحمل التوتر أو الذعر. فقط فكر في مستقبل عظيم لأمك. ستكون صحتك العقلية على ما يرام. تحدث إلى شريكك عن غرفة طفلك الجديدة وأثاثه وأغراض اللعب. ستشعر بالسعادة لفعل هذا.

الملابس

نظرًا لأنك على بعد أسابيع قليلة من الأسبوع الثلاثين ، أصبح بطنك الآن مرئيًا بشكل جيد. لذلك ، لقد زاد وزنك. جميع ملابسك القديمة لن تناسبك. لا يمكنك ارتداء ملابس تناسب الجسم بعد الآن. إنه الوقت الذي تشتري فيه قمصانًا فضفاضة ، وقمصانًا فضفاضة ، ولا ترتدي الجينز. الملابس القطنية ستكون صديقة لك في الصيف. حاول ارتداء ملابس رياضية وبنطلونات عادية. يمكنك ارتداء الفساتين الطويلة وشراء النائمون الإسفنجيون. تبدو لطيفة للغاية في هذا الوقت.

ملف شامل ومفصل عن  اعراض الحمل | كل ما تريدين معرفته حول أعراض الحمل المبكر والكاذب

تعرفي بشكل مفصل وشامل على  علامات الحمل | هل زيادة الرغبة الجنسية من علامات الحمل بولد ؟

 اليكي كل ما يخص  الحمل | تعرفي على كيفية حساب موعد الحمل والولادة بالأسابيع والأشهر

اعرفي المزيد عن أيام التبويض | تعرفي على طريقة حسابها وأعراضها وكيفية الحمل بها

المصادر:

الكونسلتو: الأسبوع السادس والعشرين من الحمل 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى