حمل وأطفال

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل الأعراض والتغيرات

نمو الطفل في الأسبوع السابع والعشرين

<

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل الآن يجب أن تكون الأم التي ستكون لديها رغبة شديدة في تناول الطعام. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الإفراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية المفرطة قد يزعجك بكل طريقة ممكنة.

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل

يمثل الأسبوع السابع والعشرون من الحمل الأسبوع الأخير الثاني من الثلث الثاني من الحمل. أنت الآن قريب جدًا من الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. يجب أن تكون هناك هالة من الإثارة والسعادة في كل مكان. لكن مع اقترابك من الحمل ، تحتاجين إلى الاعتناء بنفسك أكثر من ذي قبل في كل يوم يمر.

تحدث التغييرات والأعراض في الأسبوع السابع والعشرين من الحمل:

هذا هو الوقت الذي ستشعرين فيه بتورم في وجهك ويديك وتغذيتك الذاتية وتجد صعوبة في الوقوف لفترة طويلة. يُنصح بإبلاغ طبيبك بكل هذه الأعراض ، على الرغم من أن هذه علامات طبيعية للحمل ، إلا أن الاستشارة جيدة دائمًا.

مع نمو حجم الطفل ، ستشعرين بمزيد من الضغط على أعضائك الداخلية وهذا من شأنه أن يؤدي إلى ضيق في التنفس وعدم الراحة. قد تشعر بألم في الصدر أيضًا ، على الرغم من أن هذا يعد عرضًا طبيعيًا مرة أخرى ، إلا أن استشارة الطبيب ضرورية لتجنب أي مضاعفات لاحقًا.

الآن يجب أن تكون الأم التي ستكون لديها رغبة شديدة في تناول الطعام. إن الرغبة في تناول شيء مميز وعدم الاكتفاء حتى الآن ظاهرة طبيعية. لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الإفراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية المفرطة قد يزعجك بكل طريقة ممكنة. حتى أنك ستجد صعوبة في تسليم البريد. يجب أن تعلم الأم أنها تحتاج فقط إلى 300-500 سعرة حرارية إضافية في نظامها الغذائي العادي لضمان رفاهية نفسها وطفلها.

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل
الأسبوع السابع والعشرين من الحمل

نمو الطفل في الأسبوع السابع والعشرين:

إنه الوقت الذي يبلغ فيه الطفل حوالي 11 بوصة ويزن حوالي 2 رطل. يخضع الدماغ لعملية التكوين وتتراكم الأنسجة. يبدأ الطفل في أخذ الفواق أيضًا بحلول هذا الوقت ويمكنك أن تشعر به يفعل ذلك. لا تزال الرئة في طور التكوين وتبدأ عملية استنشاق وزفير السائل الأمنيوسي.

الأهم من ذلك أن العيون تتطور خلال هذه المرحلة من الحمل. إن شبكية العين في طور التكوين ، كما أن الجفون تتشكل الآن.

صمم الطفل عاداته الخاصة في النوم والاستيقاظ الآن. من المستحسن أن تأخذ قسطًا من الراحة قدر الإمكان. حتى أنه تم دراسة أنه خلال الأسبوع السابع والعشرين من الحمل ، يبدأ الطفل في الحلم أيضًا ، لكن ما مدى صحة الحقيقة ، لا يزال قيد الفحص.

نصائح للأسبوع السابع والعشرين من الحمل:

لقد حان الوقت أخيرًا للبدء في التخطيط لأشياء للترحيب بطفلك. حاول أن تكون في جو تشعر فيه بالسعادة. وتحصل على المشاعر الإيجابية.

النظام الغذائي:

يجب أن تعتني بنظامك الغذائي. يجب أن يكون النظام الغذائي الذي يحتوي على عناصر غذائية كافية من أولوياتك ويجب أن تهدف إلى تناول طعام صحي.

تمرين:

يجب أن تعرف أن التمرين مهم للغاية بالنسبة لك هذه المرة. كلما كانت مرونتك أكثر ، كانت الولادة الصحية أكثر صحة. سوف تساعدك اليوجا والتمارين الرياضية والسباحة على الحفاظ على لياقتك ومرونتك أثناء الحمل. حتى 30 دقيقة من المشي 5 مرات في الأسبوع ستساعدك أيضًا.

الحالة العقلية: يمكنك البدء في قراءة القصص لطفلك أو غناء أغنية له. من الخيارات الجيدة تزيين غرفتك بأغراض الأطفال والذهاب لشراء منتجات الأطفال حديثي الولادة. كما يمكنك أيضًا البدء في التفاعل مع الأمهات الأخريات لتبادل الخبرات التي قد تكون خيارًا صحيًا.

المشاكل:

المشكلة الرئيسية التي تحدث هذه المرة لجميع الأمهات تقريبًا هي براكستون هيكس. إنها أعراض شائعة جدًا في نهاية الفصل الثاني. تحصل على مخاض كاذب هذه المرة. إنه ليس سوى ذعر يحدث نفسيا.

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل
الأسبوع السابع والعشرين من الحمل

الملابس:

أنت على بعد أسابيع قليلة من أسبوع الولادة ، فقد خرجت بطنك كثيرًا. يجب أن تشعر ببعض الانزعاج. للشعور بالراحة والراحة حاول ارتداء الملابس القطنية الكبيرة. كما يمكنك اختيار الملابس الخاصة بالأم والتي يمكنك الحصول عليها من أي متجر خاص بالحمل. الملابس القطنية ستكون صديقة لك في الصيف. حاول ارتداء ملابس رياضية بنطلونات عادية. كما يمكنك ارتداء الفساتين الطويلة وشراء النائمون الإسفنجية. تبدو لطيفة للغاية في هذا الوقت.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى