حمل وأطفال

الأسبوع الرابع عشر من الحمل – والأشياء التي تحدث فيه

نمو الطفل خلال الأسبوع الرابع عشر

<

يكون الجنين قد نما بشكل كامل في الأسبوع الرابع عشر من الحمل وهناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها في هذه الفترة على الحامل.

فأنتِ دخلت الآن في الأسبوع الرابع عشر من الحمل لذا ، اهدئي لأنك الآن متأقلمة جيدًا مع التغييرات الداخلية والخارجية التي يمر بها جسمك.

يبدأ خصرك في التكاثف مع تحرك الرحم لأعلى ويبدأ الانتفاخ في معدتك بالظهور. يكتمل تكوين الطفل مع وجود جميع أعضائه الأساسية في مكانها.

كما تعمل المشيمة أيضًا بكفاءة.الآن بعد أن أصبحت مدركًا جيدًا لحقيقة أن جسمك سيخضع لتغييرات مهما كانت ، فقد بدأت في الاستمتاع بهذه التغييرات.

عندما تقترب من الترحيب بطفلك. يجب أن تكون أكثر حذرًا بشأن ما تأكله وكيفية أداء مهامك اليومية.

الأعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع الرابع عشر من الحمل

كما لو كنت تمر بتغييرات مستمرة في جسمك ، بحلول الأسبوع الرابع عشر ، تتكيف مع هذه التغييرات.

إن زيادة الوزن وزيادة حجم الخصر وحساسية الثدي ونمو حجم الثدي ستكون بعض التغييرات، لا تعتمد على الأسطورة وتناول الطعام لشخصين.

نوع الجسم المختلف له متطلبات مختلفة لتناول الطعام، في هذا الصدد، تحدث إلى اختصاصي التغذية أو طبيبك قبل إدراج السعرات الحرارية الزائدة في خطة نظامك الغذائي.

قد تشعر بتغيرات مفاجئة في جلدك ، بعض النمش أو علامات تمدد قد تزعجك بالفعل، لا تقلق بشأنها. ضع المستحضر الذي يصفه الطبيب للتعامل مع هذه التغيرات الجلدية.

الأسبوع الرابع عشر من الحمل | الأعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع الرابع عشر من الحمل | فيمناستيك دوت كوم
الأعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع الرابع عشر من الحمل

نمو الطفل خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل  

بحلول الأسبوع الرابع عشر ، يكون طفلك قد نما بالكامل. يبلغ طوله حوالي 3 1/2 بوصات ويزن حوالي 42.52 جرامًا.

أعضائه مثل الأذنين والعينين والأنف تتساقط في أماكنها الصحيحة ورأسه ينمو. لكن لا يزال الطفل صغيرًا جدًا بحيث لا يشعر بالحركات التي يقوم بها في الداخل.

كما تصبح الرقبة طويلة وتنفصل الذقن عن الصدر وتبدأ جميع الميزات الأخرى أيضًا في التطور. أثناء زيارة طبيبك لمعرفة مدى تقدم طفلك من خلال الموجات فوق الصوتية ، ستلاحظ قيام طفلك بحركات.

أصبح معدل ضربات قلب الطفل الآن أسرع بمرتين من معدل ضربات قلب الأم وهو أمر طبيعي تمامًا.

كما تتمتع حياة الطفل الآن بالقدرة على إنتاج الصفراء ، كما ينتج الطحال خلايا الدم الحمراء، بينما لا يزال الطفل في طور النمو يصبح خبيرًا في تعابير الوجه ويمكن أن يتجهم ويغمر.

حتى الطفل يمكنه تحريك أصابعه ورسغه قليلاً الآن، احترسي مما تأكلينه لأن الطفل يستوعب الأساسيات من المشيمة مباشرة، تأكدي من أنكي تتناولين طعامًا كافيًا ومعتدلًا في نفس الوقت.

النظام الغذائي أثناء الحمل

في هذا الوقت، قد يقترح الناس أن تأكلي مرتين من نظامك الغذائي ولكن هذا ليس هو الحال كل ما تحتاجه هو 340 سعرة حرارية إضافية في نظامك الغذائي تحتاج بعض النساء اللواتي لا يتمتعن بوزنهن المثالي إلى 2،200 إلى 2،900 سعرة حرارية إضافية لاكتساب وزن مثالي الحديد عنصر غذائي أساسي خلال هذا الوقت لنمو الطفل.

لذا زد من تناول الحديد من خلال تضمين اللحوم الحمراء وفول الصويا والسبانخ والفاصوليا المجففة وما إلى ذلك في نظامك الغذائي أيضا، حمض الفوليك ضروري في هذا الوقت، لذلك أدخل البروكلي وعصير البرتقال والعدس وغيرها في نظامك الغذائي للتخلي عن مشكلة الإمساك وعسر الهضم.

DHA ، وهو أحد أحماض أوميغا الدهنية ضروري لنمو البصر والدماغ عند الطفل لذا، انتقلي إلى المأكولات البحرية مثل السلمون والتونة المعلبة وسمك السلور وما إلى ذلك. يجب اتباع نظام غذائي متوازن ومغذٍ لتزويد طفلك بالعناصر الغذائية والمعادن الضرورية لا تحاولي اتباع أي نظام غذائي وتحرمي طفلك الذي لم يولد بعد من العناصر الغذائية الضرورية. تناول طعامًا صحيًا للحفاظ على عافية صغارك ونفسك.

الأسبوع الرابع عشر من الحمل | نمو الطفل خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل   | فيمناستيك دوت كوم
نمو الطفل خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل  

تمارين الحمل

حافظي على نمط حياة صحي اطلبي إرشادات من خبير اللياقة البدنية وابدئي في ممارسة التمارين المصممة خصيصًا للنساء الحوامل من الأفضل اقتراح السباحة، والمشي، وممارسة تمارين كيجل التي تساعدك على تقوية عضلات الحوض يعد الجمع بين المشي السريع أو السباحة مع اليوجا أو البيلاتس هو الخيار الأكثر صحة حسنًا، إنه وقت مناسب للقيام ببعض النشاط البدني للحفاظ على عمل جسمك.

نصائح للحمل

يجب أن تبدأ في حمل نفسك بلطف لأنك ستواجه الآن الكثير من التغيرات الجسدية والعاطفية في حياتك. ابدئي بالذهاب للتسوق الخاص بالأمومة وحاولي شراء الملابس القطنية التي ستجعل جسمك أكثر إشراقًا وسعادة الإقلاع عن التدخين، إذا لم تكن قد فعلت الآن،  يُنصح بالتخلي عن شرب الكحول أيضًا، لأنها ليست جيدة لنمو وتطور الطفل خذ وقتك لتهدئة عقلك المتسرع والاسترخاء!

ملف شامل ومفصل عن  اعراض الحمل | كل ما تريدين معرفته حول أعراض الحمل المبكر والكاذب

تعرفي بشكل مفصل وشامل على  علامات الحمل | هل زيادة الرغبة الجنسية من علامات الحمل بولد ؟

 اليكي كل ما يخص  الحمل | تعرفي على كيفية حساب موعد الحمل والولادة بالأسابيع والأشهر

اعرفي المزيد عن أيام التبويض | تعرفي على طريقة حسابها وأعراضها وكيفية الحمل بها

المصدر: ويكيبيديا .. مراحل تطور الجنين البشري

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى