حمل وأطفال

الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل : وما ينبغي عليك معرفته

نصائح لك في الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل

<

ستحدث بعض الأشياء الممتعة معك خلال الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل. كما سينمو شعر طفلك بسرعة هذه المرة. هذا هو الوقت المناسب للاستمتاع بكثافة شعرك لأن هناك فرص لتساقط هذا الشعر بعد الولادة.

مرحبًا بك في الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل. هذا شعور مثير حقًا لجعل طفلك ينمو في رحمك. إنه شيء لا يمكن التعبير عنه بالكلمات. أنت تشعرين بالكثير من المشاكل الآن وسيزداد هذا يومًا بعد يوم حتى التسليم. ومع ذلك ، فإن هذه التجربة الجميلة شيء لن يعود مرة أخرى – إلا إذا كنت تخطط لإنجاب طفل آخر.

الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل
الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل

الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل

ستحدث بعض الأشياء المثيرة للاهتمام مع شعرك خلال هذا الوقت: تفقد بعضًا منه تدريجيًا بعد الولادة ، ومن المفارقات أن شعر طفلك ينمو بسرعة. يحدث هذا لمعظم الأمهات المحتملات. يحدث الجفاف كثيرًا لوقت طويل ، لذا حاول تناول الكثير من السوائل. يؤدي الجفاف إلى الدوار والإرهاق ومشاكل التنفس ، ولكن كل هذه المشاكل تختفي مع الولادة. ستكون بشرتك جافة وحكة لأن جسمك يتمدد بشكل جيد بسبب طفلك.

تعانين من الحكة وجفاف الجلد مع تمدد جسمك مع نمو طفلك. قد تعاني أيضًا من الإمساك ، لذا حاول تضمين المزيد من الألياف في نظامك الغذائي وممارسة التمارين بانتظام للحفاظ على حركة أمعائك. بغض النظر عن الأمراض، فإن أفضل جزء في الحمل هو أن هناك نعمة إضافية لجسمك الجميل بالفعل ، خاصة عندما يبدأ الأسبوع الخامس والعشرون. سيجعلك التوهج الطبيعي على البشرة والشعر اللامع تبدو وكأنها أم سعيدة.

نمو الطفل:

يبلغ حجم طفلك الآن 13 بوصة تقريبًا. وزنه يقارب رطل ونصف. إنه ينمو بسرعة. الأسبوع الخامس والعشرون مهم للطفل لأنه يبدأ بالانتفاخ تحت الجلد. تخبرك الموجات فوق الصوتية ثلاثية الأبعاد أن طفلك بدأ يبدو وكأنه إنسان وليس كمنمنمة لدمية. سوف يسبح طفلك بسرعة كبيرة هذه المرة. يمكنك أن تشعر بالحركة بسهولة. إنها علامة جيدة جدا. إذا كان الطفل يتحرك كثيرًا ، فلا تقلق بشأن ذلك. كنت تتوقع طفلاً مفرط النشاط. بشرته مرئية الآن. يمكنك أيضًا تحديد بنية ولون الطفل جيدًا.

نصائح لك في الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل:

هذه المرة يقرر معظم الآباء أسماء قليلة من الذكور والإناث لأطفالهم. لا تنس الأسماء المستعارة!

النظام الغذائي:

لا تنسي أنه أثناء الحمل تحتاجين إلى الكثير من فيتامين د والكالسيوم. يبني طفلك عظامه وعضلاته. يساعد فيتامين د جسمك على امتصاص الكالسيوم. إذا كنت تمشي لمدة 30 دقيقة في ضوء الشمس في الصباح الباكر ، فإن نقص فيتامين د سيكون أقل. جرب تناول منتجات الألبان مثل البانير واللبن الرائب وما إلى ذلك ؛ الخضار الخضراء مهمة جدا لصحتك. عصير السبانخ أو الحساء مفيد للغاية لك. اللوز والفول السوداني جيد حتى تصاب بمشاكل في المعدة. بخلاف ذلك ، يمكنك الاستفادة من فيتامين د من الأسماك والبيض والحليب. يجب عليك استشارة اختصاصي تغذية إذا شعرت بأي مشكلة في مكملات النظام الغذائي.

الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل
الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل

تمرين:

أولا وقبل كل شيء ، انقل كل الأثاث المظلل والمدبب من غرفة الطفل. يمكنك تلوين الجدران أو حتى طلاءها. سيكون تمرينًا رائعًا لذراعيك. لكن لا تحاول الصعود على الكراسي أو الطاولات. يمكن أن يكون ضارًا بصحتك وقد تكون هناك فرص لسقوطك. بخلاف ذلك ، مارس تمارين اليوجا والتمارين الرياضية والسباحة – كل ما تريد.

المشاكل:

في هذا الوقت ، قد تحدث مشاكل في كثير من الأحيان بالدوار والتعب والجفاف والتنفس. سيكون هذا عدوك حتى تلد الطفل. اشرب الكثير من الماء للتخلص من كل هذه المشاكل. إذا كانت هذه المشاكل شديدة للغاية ، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن ذلك. قد يساعدك وفقًا لقدرة طفلك وحالته.

الحالة العقلية:

استمع إلى الموسيقى وشاهد الأفلام من أجل صحتك العقلية. استشيري شريكك حول كل شيء صغير سيحدث عند وصول الطفل. هذا هو الوقت المناسب للتفكير في كل شيء لأنه عندما تصل إلى الأسبوع الثلاثين ، سيكون من الصعب عليك فعل أي شيء. علاوة على ذلك ، فإن ذعر المياه المكسورة سيكون دائمًا في ذهنك في ذلك الوقت. لذا ، لا تنتظر ، اطلب من شريكك أن يتعاون مع القائمة.

الملابس:

نظرًا لأنك على بعد أسبوع واحد فقط من الأسبوع الخامس والعشرين ، أصبح بطنك الآن مرئيًا بشكل جيد. لقد زاد وزنك. جميع ملابسك القديمة لن تناسبك. لا يمكنك ارتداء ملابس تناسب الجسم بعد الآن. حان الوقت لشراء قمصان فضفاضة وقمصان فضفاضة ، ويرجى عدم ارتداء الجينز. حاول ارتداء ملابس رياضية وبنطلونات عادية. يمكنك ارتداء الفساتين الطويلة وشراء النائمات الإسفنجية – تبدو لطيفة للغاية في هذا الوقت.

ملف شامل ومفصل عن  اعراض الحمل | كل ما تريدين معرفته حول أعراض الحمل المبكر والكاذب

تعرفي بشكل مفصل وشامل على  علامات الحمل | هل زيادة الرغبة الجنسية من علامات الحمل بولد ؟

 اليكي كل ما يخص  الحمل | تعرفي على كيفية حساب موعد الحمل والولادة بالأسابيع والأشهر

اعرفي المزيد عن أيام التبويض | تعرفي على طريقة حسابها وأعراضها وكيفية الحمل بها

المصدر: حمل

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى