حمل وأطفال

الأسبوع الثلاثين من الحمل : تعرفي على ما يحدث خلال هذا الوقت

نمو الطفل في الأسبوع الثلاثين من الحمل

<

يخضع جسم المرأة الحامل لتغييرات قصوى بين الأسبوع العشرين و الأسبوع الثلاثين من الحمل ستكتسبين أقصى وزن خلال هذه الفترة وسيستمر في النمو حتى نهاية الحمل.

الأسبوع الثلاثين من الحمل

اهلا بك في الاسبوع الثلاثين من حملك. على الرغم من أن هذا هو الفصل الأخير والأخير من الحمل ، لا يزال هناك وقت لك للترحيب بالطفل. الآن لا بد أنك مرتاحة في حالة حملك الحالية ، لكن ربما تشعرين بالضيق بسبب الرحلة الطويلة. لا تقلق من أن تصبح أماً ، فهناك العديد من النساء في نفس الحالة ، لذا ابق سعيدًا واسترخي.

تغيرات الجسم وأعراضه في الأسبوع الثلاثين من الحمل

يخضع جسم المرأة الحامل لتغييرات قصوى بين الأسبوع العشرين والثلاثين من الحمل. ستكتسبين أقصى وزن خلال هذه الفترة وسيستمر في النمو حتى نهاية الحمل. إنه الوقت الذي يكون فيه بطن طفلك كبيرًا جدًا وتجد صعوبة في حمله والحفاظ على الوضع الصحيح. من الضروري أن تجلس وتحمل نفسك بالطريقة الصحيحة حتى تتجنب الألم المستمر في ظهرك ورجليك.

الأسبوع الثلاثين من الحمل
الأسبوع الثلاثين من الحمل

لا تقلق وتشعر بالذعر عند رؤية التغييرات في جسمك ، فكل هذه التغييرات مؤقتة وستعود قريبًا إلى طبيعتها. خلال فترة الحمل ، تعمل الهرمونات في الجسم على إرخاء المفاصل وتقليل السائل الأمنيوسي في الجسم مع تقدم الطفل نحو النمو.

يمكنك قراءة: الأسبوع العشرين من الحمل – تعرفي على ما يحدث خلاله

نمو الطفل في الأسبوع الثلاثين من الحمل

يزن الطفل الآن حوالي 4 أرطال ويبلغ حجمه 17 بوصة تقريبًا. سيستمر اللانجو الموجود على جلد الطفل في النمو لتوفير غطاء وسوف يتلاشى خلال الوقت الذي يولد فيه الطفل. على الرغم من أن جلد الطفل متجعد تمامًا في الوقت الحالي ، إلا أن نمو الأنسجة الدهنية على جسم الطفل سيحول التجاعيد قريبًا إلى بشرة ناعمة. حان الوقت عندما يحاول الطفل ممارسة التنفس من تلقاء نفسه.

عندما يأخذ الطفل الفواق داخل الرحم ، ستشعر الأم بالرفرفة بداخلها. يكون الطفل نشيطًا جدًا خلال هذا الوقت ويمكن ملاحظة ذلك من خلال حركة الطفل داخل رحم الأم. لقد طور الآن روتينه الخاص للنوم والاستيقاظ. نظرًا لأن دماغ الطفل يتطور أيضًا ، فإنه يوفر تعليمات للرئتين والعينين والعضلات ، إلخ. أيضًا ، يعمل الجهاز الهضمي للطفل. يأخذ الطفل جميع العناصر الغذائية الضرورية من جسم أمه ويعالجها.

نصائح للأسبوع الثلاثين من الحمل

هذا هو الوقت الذي سيطلب فيه طبيبك منك زيارة أكثر من ذي قبل. سيكون إجراء الفحوصات المنتظمة هو الأفضل لنمو الطفل وتطوره.

النظام الغذائي:

من المهم أن تعتني بنظامك الغذائي ووضعيات جسمك. تناول نظام غذائي جيد التغذية لتجنب مشكلة الإمساك وانتفاخ المعدة.

تمرين: لا تصبح خاملًا ، خذ تمارين خفيفة تحت إشراف مدرب رياضي.

الحالة العقلية:

لا تجهد نفسك ، حاول الاسترخاء والبقاء سعيدًا بقدر ما تستطيع. يجب أن يكون شريكك معك ليجعلك تشعر بالراحة. شاهد أفلام النهاية السعيدة ، اذهب لصالونات التدليك. ستجعلك هذه الأشياء تشعر بالرضا عن العيش في هذه المرحلة.

الأسبوع الثلاثين من الحمل

المشكلة:

قد تواجه مشكلة في الحفاظ على وضعية الجسم الصحيحة. يُنصح بالنوم على الجانب الأيسر من جسمك ، حيث سيجعلك ذلك تشعر براحة أكبر.

الملابس:

حاول تجنب الملابس الضيقة. سيجعلك تشعر بعدم الارتياح أكثر. يفضل ارتداء البطون والصنادل المسطحة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى