حمل وأطفال

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل : تعرفي على ما يحدث خلاله

<

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل خلال هذه المرحلة من الحمل ، ستواجهين مشكلة الإمساك في كثير من الأحيان بسبب الضغط على القولون وحتى مشاكل مثل حرقة المعدة والأرق لمدة 28 أسبوعًا والتعب وكثرة التبول وما إلى ذلك.

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل

يمثل بداية الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل بداية الفصل الثالث أو المرحلة الأخيرة من الحمل. أصبح الإمساك شائعًا الآن بسبب ضغط الرحم على القولون السفلي والتباطؤ الهرموني في التمعج. تؤدي زيادة حجم الرحم إلى جانب زيادة وزن الأم إلى الشعور بالتعب. الآن يقوم الطبيب بتدوين ما إذا كان الطفل في وضع المقعد داخل الرحم أم لا. إذا كان الوضع هو القدم الأولى (وضع المقعد) ، فلا يزال هناك وقت للولادة ولكن إذا لم ينحرف الطفل عن وضع المقعد ، يجب أن تخضع الأم للعلاج.

يلاحظ الطبيب ما إذا كان الطفل في وضع المقعد داخل الرحم أم لا. إذا كان الوضع هو القدم الأولى (وضع المقعد) ، فلا يزال هناك وقت للولادة ، ولكن إذا لم ينحرف الطفل عن وضع المقعد ، يجب أن تخضع الأم لعملية قيصرية. سيتم النظر في تقارير الدم الخاصة بك الآن إذا شهد الطبيب وجود الأجسام المضادة لـ Rh في دمك ، فسوف يقوم بحقنك بمضاد D حتى الأسبوع الأخير من الحمل.

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل
الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل

الأعراض وتغيرات الجسم في الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل:

خلال هذه المرحلة من الحمل ، ستواجهين مشكلة الإمساك في كثير من الأحيان بسبب الضغط على القولون وحتى مشاكل مثل حرقة المعدة والأرق لمدة 28 أسبوعًا والتعب وكثرة التبول وما إلى ذلك. سوف يزعجك كثيرا. حتى أنك ستعانين من انقباضات براكستون هيكس (انقباضات تحدث قبل آلام المخاض الفعلية). عندما يتوسع الرحم ويتحرك لأعلى فوق زر البطن ، فإنه سيزيد من الضغط على الأعضاء الداخلية ويؤدي إلى مزيد من الألم.

في المتوسط ​​، تكتسب المرأة الحامل البالغة من العمر 28 أسبوعًا ما بين 17 إلى 24 رطلاً من الوزن حتى الآن ، وقد يختلف من كل سيدة حامل مختلفة.

نمو الطفل في الأسبوع الثامن والعشرين: نظرًا لأنه الآن الأسبوع الثامن والعشرون من الحمل ، فقد نما طفلك الصغير حتى 16 بوصة ووزنه حوالي 4 أرطال الآن. الطفل في وتيرة نموه الكاملة الآن وستبدأ في الشعور به أيضًا بينما يقوم الطفل بحركات سريعة في الداخل. يفتح الجنين الآن عينيه داخل الرحم وقد اكتمل تكوين الجفون والحاجبين. حتى الرموش تبدأ بالظهور الآن.

لا تزال رئتا الطفل تتطوران وتنضجان إلى المرحلة النهائية. لا يزال الإنزيم وعملية الغدد الصماء في أجسامهم في طور التطور الكامل. أثناء قيامك بزيارة طبيبك لإجراء الموجات فوق الصوتية ، ستلاحظ أن الطفل يبدو ممتلئًا بسبب الدهون التي تتطور تحت الجلد فقط.

نصائح للأسبوع الثامن والعشرين من الحمل:

هذا هو الوقت الذي يجب أن تعتني فيه بنفسك. يجب عليك في كثير من الأحيان زيارة طبيبك وإجراء الفحص المنتظم لمتابعة تطور الطفل وحركته عن كثب.

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل
الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل

النظام الغذائي:

احترس من أن ما تأكله هو النسبة الصحيحة وغني بالعناصر الغذائية والمعادن الكافية للحفاظ على صحة الطفل وصحته. تجنب الوجبات السريعة قدر الإمكان واعتمد أكثر على المخزون الصحي. يجب أن يكون فيتامين D و C و A والألياف والكالسيوم دائمًا على رأس قائمة نظامك الغذائي. تحدث إلى اختصاصي التغذية إذا وجدت أن نظامك الغذائي أقل شهية. يمكنك خلط طعامك ومذاق الفاكهة وفقًا لحالتك المزاجية. لكن لا تنغمس في نفسك بتناول كل الأطعمة الشهية. في بعض الأحيان لا تكون جيدة لمعدتك. ستجد دائمًا أنواعًا مختلفة من المكسرات والخضروات الخضراء وعصائر الفاكهة في مخططك.

تمرين:

مع دخولك الشهر الأخير من الحمل ، يمكن أن تساعدك التمارين على التأقلم طالما أن طبيبك يعطيك إبهامًا. شارك في تمارين خفيفة أو مارس اليوجا تحت إشراف خبير لياقة مناسب. استثمر 30 دقيقة في المشي أو السباحة أو التمارين الرياضية. حافظ على مرونة وتمدد ذراعيك وساقيك.

الحالة العقلية:

لا تجهد نفسك خلال هذا الوقت وحاول الاسترخاء والراحة أكثر من ذي قبل. هذا هو الوقت المناسب للتفكير في كل شيء لأنه عندما تصل إلى الأسبوع الثلاثين سيكون من الصعب عليك فعل أي شيء. علاوة على ذلك ، فإن ذعر المياه المكسورة سيكون دائمًا في ذهنك في ذلك الوقت. لذا ، لا تنتظر ، اطلب من شريكك أن يتعاون مع القائمة.

المشاكل:

المشكلة الرئيسية التي تحدث هذه المرة لجميع الأمهات تقريبًا هي براكستون هيكس. إنها أعراض شائعة جدًا في نهاية الفصل الثاني. تحصل على مخاض كاذب هذه المرة. إنه ليس سوى ذعر يحدث نفسيا.

في هذا الوقت ، قد يحدث الدوخة والإرهاق والجفاف ومشاكل التنفس في كثير من الأحيان. سيكون هذا عدوك حتى تلد الطفل. اشرب الكثير من الماء للتخلص من كل هذه المشاكل. إذا كانت هذه المشاكل شديدة للغاية ، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن ذلك. قد يساعدك وفقًا لقدرة طفلك وحالته.

الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل
الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل

الملابس:

أنت على بعد أسابيع قليلة من أسبوع الولادة ، فقد خرجت بطنك كثيرًا. يجب أن تشعر ببعض الانزعاج. لتشعر بالراحة والراحة حاول ارتداء الملابس القطنية ذات الحجم الكبير. يمكنك اختيار الملابس الخاصة بالأم والتي يمكنك الحصول عليها من أي متجر خاص بالحمل. ستكون الملابس القطنية مناسبة لك في الصيف. حاول ارتداء ملابس رياضية وبنطلونات عادية. يمكنك ارتداء الفساتين الطويلة وشراء النائمون الإسفنجيون. تبدو لطيفة للغاية في هذا الوقت.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى