حمل وأطفال

الأسبوع الأول من الحمل ماذا يحدث فيه من أمور

نصائح للرعاية الذاتية خلال الأسبوع الأول من الحمل

<

يُعتبر الأسبوع الأول من الحمل أهم أسبوع في فترة الحمل كلها حيث يكون بداية الحمل التي ينبغي أن تكون المرأة حذرة بها حتى لا يحدث إجهاض.

ولا تظهر أي أعراض واضحة في الأسبوع الأول من الحمل، باستثناء بعض التغييرات الطفيفة مثل التعب وتقلب المزاج وفي بعض الأحيان الحاجة المستمرة للتبول لأن الكثير من هذه الأعراض تتداخل مع متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

هذا سبب آخر لعدم إدراك معظم النساء الحوامل بالفعل أنهن قد حملن. في الأسبوع الأول تنتقل البويضة إلى قناة فالوب من المبيض حيث يتم تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية. بمجرد حدوث الاقتران، فإنه ينتقل عبر قناة فالوب إلى الرحم حيث يحدث الانغراس في النهاية. عادة ما تحدث عملية الإخصاب هذه خلال الأسبوع الثاني.

التغيرات الجسدية

الأسبوع الأول من الحمل يخلو من أي تغيرات جسدية ظاهرة. لكن العديد من التغييرات تحدث في الداخل. ومع ذلك ، فمن الشائع أن تشعر النساء بالتعب وانتفاخ البطن والإمساك . ومع ذلك ، فإن الأسابيع الثانية متغيرة للغاية ، وبالنسبة لمعظم الناس ، لا تحدث هذه في الحقيقة حتى يمر الأسبوع الثاني بعد الحمل. يعد الأسبوع الأول من الحمل أيضًا وقتًا مناسبًا للهروب دون عواقب كثيرة إذا لم يكن نظامك الغذائي أو عاداتك مثالية.

الأسبوع الأول من الحمل | التغيرات الجسدية | فيمناستيك دوت كوم
التغيرات الجسدية

تطور الجنين

يشهد الأسبوع الأول من الحمل التطور الكبير للطفل. يشمل فترة الحمل لأنه يساعد الطبيب في الوصول إلى تقدير لليوم الأول من دورتك الشهرية. يتم بعد ذلك تحديد اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك في فترة التسعة أشهر للوصول إلى تاريخ الولادة المتوقع.

تخضع الخلايا للتمايز والانقسام بمجرد حدوث الإخصاب. تستغرق العملية حوالي 7 إلى 10 أيام. تتكون الخلية الأريمية أو الجنين في هذه المرحلة من جزأين. طبقة خارجية من الخلايا التي ستشكل المشيمة. والجزء الداخلي الذي سيشكل الجنين أو الزيجوت في الأسبوع الثاني من الحمل.

في حالة إطلاق أكثر من بويضة واحدة من قناتي فالوب ، قد تتكون عدة بيضات ملقحة. يرث الزيجوت 23 كروموسومًا تحتوي على جميع المواد الوراثية التي تلعب دورًا في النمو البدني للطفل. صفات (النمط الظاهري) مثل الجنس ولون الشعر ولون البشرة والطول والميزات وحتى لون العين.

الأسبوع الأول من الحمل | نصائح للرعاية الذاتية خلال الأسبوع الأول من الحمل | فيمناستيك دوت كوم
نصائح للرعاية الذاتية خلال الأسبوع الأول من الحمل

نصائح للرعاية الذاتية خلال الأسبوع الأول من الحمل

إذا كنت تراقب درجة حرارة جسمك الأساسية لتتبع حملك. ستجدين أن درجة حرارتك ستظل مرتفعة بعد 16 يومًا من حدوث التبويض. يعتبر ارتفاع ثابت في درجة حرارة الجسم الأساسية أول علامة تؤكد حدوث الحمل. سيكون من المثالي الاتصال بطبيب التوليد / طبيب النساء ، وإجراء تغييرات على نظامك الغذائي الذي قد يساعد في الحمل.

بالنسبة لأولئك الذين يتناولون أي نوع من الأدوية. من المهم مناقشة الأمر مع طبيبك ومعرفة ما إذا كانت الأدوية آمنة للاستهلاك خلال فترة ولايتك. سيصف الطبيب أيضًا الفيتامينات والمعادن للمساعدة في النمو الصحي للجنين النامي.

ملف شامل ومفصل عن  اعراض الحمل | كل ما تريدين معرفته حول أعراض الحمل المبكر والكاذب

تعرفي بشكل مفصل وشامل على  علامات الحمل | هل زيادة الرغبة الجنسية من علامات الحمل بولد ؟

 اليكي كل ما يخص  الحمل | تعرفي على كيفية حساب موعد الحمل والولادة بالأسابيع والأشهر

اعرفي المزيد عن أيام التبويض | تعرفي على طريقة حسابها وأعراضها وكيفية الحمل بها

المصدر: ويكيبيديا .. حمل

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى