جمال وأناقة

افضل خلطة زيوت للشعر تساعد على تكثيفه وتنعيمه في اقل من 30 يوم 

طريقة تحضير الخلطة الزيوت للشعر

افضل خلطة زيوت للشعر تهتم الكثير من السيدات في كل العصور وكل الأوقات بأن يكون لديهم شعر لامع وصحي وأكثر طريقة فعالة للحصول علي شعر صحي ولامع وبراق هي طريقة استخدام خلطات زيوت طبيعية للشعر وتشتهر خلطات الزيوت بأنها تعطي نتائج مذهلة جدًا في العناية بالشعر وتمنحه النعومة والحيوية واللمعان والترطيب وتشتهر أيضًا بأنها تقوم بزيادة كثافة الشعر وتطويله ومنع تساقطه وتوجد أفضل خلطات الزيوت الطبيعية التي تساعد على عمل ذلك بشكل أسرع وهي:

خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر

افضل خلطة زيوت للشعر
افضل خلطة زيوت للشعر

لا يوجد علاج طبيعي للشعر افضل من العلاج باستخدام الزيوت الطبيعية وخلطات الزيوت الطبيعية للشعر وخاصة خلطة الزيوت السبعة السحرية التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نمو الشعر بشكل أكبر وتجعله فائق النعومة والحيوية واللمعان وايضًا تجعله أكثر كثافة وأكثر ترطيب فإن خلطة الزيوت السبعة السحرية طبيعية حيث لا يوجد أي مواد كيميائية يمكن أن تضر بالشعر أو فروة الشعر وتناسب جميع أنواع الشعر وتعتبر من سر من أسرار العلاج السحري للشعر وتستخدم كروتين من أحد الروتينات للعناية بالشعر وتتكون خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر من:

  •  زيت اللوز الحلو
  • زيت الصبار
  • زيت الجرجير
  • زيت الزيتون
  • زيت الخروع
  • زيت جوز الهند
  • زيت الجوجوبا

طريقة تحضير الخلطة الزيوت للشعر

نخلط الزيوت جميعها مع بعضها البعض بمقدار متساوي من كل زيت ووضع في الخلطة خمسة من كبسولات فيتامين E وعشر قطرات من أي زيت عطري

  • مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين وهذه الخطوة مهمة حتي نضيف رائحة عطرية جميلة لخلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر
  • ثم بعد ذلك نضع الخلطة في زجاجة ويفضل ألا تكون شفافة
  • وتكون نظيفة وترج جيدًا حتي تتجانس جميع الزيوت مع بعضها ويترك الخليط ليلة كاملة حتى تتجانس المكونات.

وهناك طريقة استخدام خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر تعطي أفضل النتائج وهي أن يتم رج زجاجة الخليط جيدًا قبل استخدامها ثم أخذ كمية تناسب كثافة الشعر وطوله

ثم ندلك فروة الرأس جيدًا من جذور الشعر حتى أطراف الشعر وبعد ذلك نغطي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ما بين الـ20 دقيقة الى 30 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ويغسل بالشامبو المناسب لك، وتكرر هذه الخلطة السحرية مرتين في الأسبوع.

أفضل خلطة زيوت لتطويل وتكثيف الشعر

زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت العلاجية للشعر حيث يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تهتم بصحة الشعر وتزيد من كثافة الشعر وتحفيز بصيلات الشعر والتعزيز من نموه ونعومة وترطيب ولمعان الشعر وعلاج جفاف الشعر.

زيت اللافندر:

يقوم زيت اللافندر بدور هام جدًا في نمو الشعر عن طريق الاهتمام بخلايا الشعر ونموها كما أن زيت اللافندر يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية المضادة للميكروبات والبكتيريا التي يمكن أن تصيب الشعر وتضره.

زيت الجوجوبا: 

يعد زيت الجوجوبا من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على تهدئة الشعر وترطيبه وتكثيف الشعر لاحتوائه على مضادات للفطريات للحفاظ على صحة الشعر وفروة الشعر والحفاظ على نظافة الشعر وإزالة طبقات الجلد الميته التي تتراكم على فروة الرأس كما أنه يحتوي على أحماض اوميغا 3 واوميغا 9 وفيتامين ه‍ــ التي تحافظ على صحة الشعر.

زيت الخروع:

يعمل زيت الخروع على زيادة كثافة الشعر والتعزيز من نموه ونعومته.

خلطة الزيوت السبعة الهندية للشعر

افضل خلطة زيوت للشعر
افضل خلطة زيوت للشعر
  • ربع كوب من زيت الزيتون.
  •  ربع كوب من زيت اللوز.
  •  ربع كوب من زيت جوز الهند.
  •  ربع كوب من زيت الاركان.
  •  ربع كوب من زيت الخروع.
  •  ربع كوب من زيت دوار الشمس.
  •  ربع كوب من زيت الجوجوبا

طريقة تحضير خلطة الزيوت السبعة الهندية للشعر:

  • نخلط جميع الزيوت مع بعضها البعض بمقدار متساوي ونضعهم في زجاجة نظيفة ونضع كبسولات فيتامين E ثم بعد ذلك رج الزجاجة بشكل جيد حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  • ثم بعد ذلك نستخدم خلطة الزيوت السبعة الهندية على الشعر بعد غسله بالماء والشامبو ويمكن استخدام هذا الخليط يوميًا لتدليك فروة الرأس للتعزيز من نموه و لتنشيط الدورة الدموية ايضًا.
  • ويمكن استخدام هذا الخليط كحمام زيت للشعر عن طريق تسخينه حتى يدفئ الخليط وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر ويفضل أن يكون الشعر مبلل ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعة وبعد ذلك يتم غسله جيدًا بالماء والشامبو الخاص بك.
  • هذه الخلطة تساعد على علاج تساقط الشعر وتقصفه وتقوم بدور هام في تطويل الشعر وتغذية بصيلات الشعر لاحتوائها على معادن وأحماض دهنية تغذي الشعر.

خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر من افضل الزيوت المفيدة والفعالة للشعر فهو له القدرة على اختراق جذع الشعر وترطيبه ويعطي الشعر الأحماض الدهنية وفيتامين E ويعمل على نمو الشعر وتعزيزه ونعومته.

زيت جوز الهند:

يحافظ زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وعدم تعرضه للضرر

 أو الالتهابات الجلدية في فروة الرأس ويجعل الشعر كثيف وقوي لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعتبر مضاد للبكتريا والفطريات والفيروسات.

زيت اللوز:

يعمل زيت اللوز على تنعيم الشعر وترطيبه وذلك لاحتوائه على معادن و فيتامينات  مثل  فيتامين E وفيتامين Dوأيضًا لاحتوائه على معادن كثيرة مثل الماغنسيوم والكالسيوم التي تعمل على حماية الشعب من الضرر وتجعله طويل وكثيف ويقوم زيت اللوز بدور فعال في تطويل الشعر ونموه بشكل أسرع.

زيت اللافندر:

يقوم زيت اللافندر بدور هام جدًا في التعزيز من صحة الشعر والعناية به ومنع تساقطه من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر.

زيت الخروع:

يعمل زيت الخروع على التعزيز من نمو وتطويل الشعر والحد من تساقط الشعر لاحتوائه علي حمض رسينولايك والدهون الثلاثية ويعملو كمضادات للبكتريا والفطريات كما أن زيت الخروع يعمل كمضاد للالتهابات واحتوائه على فيتامين E.

زيت الجوجوبا: 

يقوم زيت الجوجوبا بتنشيط الدورة الدموية للشعر وذلك يعمل على تعزيز نمو الشعر وترطيبه وإصلاحه من الجفاف والتلف وتمتيع الشعر بالصحة والحيوية واللمعان.

مكونات خلطة زيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

افضل خلطة زيوت للشعر
افضل خلطة زيوت للشعر

معلقتان من زيت جوز الهند أو ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

طريقة تحضير الخليط:

اولًا نقوم بخلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون ثم نضع هذا الخليط على فروة الرأس وباقي طول الشعر ونتركه على الشعر لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي نقوم بغسل الشعر بالمياه والشامبو الخاص بالشعر ونكرر ذلك مرتين لمدة أسبوع.

خلطة 12 زيت للشعر: 

يحتوي هذا الخليط على 12 زيت للشعر يمتزجون ليقوموا بمعالجة الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموه وتكثيفه ولتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبقاء الشعر بصحته وهم:

1-زيت الخروع:

الذي يحتوي على فيتامين E واوميجا3.

2-زيت بذور العنب:

الذي يحتوي على فيتامين E وأحماض أمينية دهنية.

3-زيت خشب الأرز:

الذي عمل على زيادة سمك الشعر وتكثيفه خاصًة عند خلطه بزيت الزيتون أو الجوجوبا.

4-زيت اللافندر:

الذي يعمل كمهدئ للشعر ومضاد للبكتريا ومضاد للقشرة والحكة وزيادة تدفق الدم وتكثيفه وتطويله.

5-زيت الزعتر:

الذي يعمل كمضاد لقشرة الشعر وزيادة نموه ويجعل الشعر صحى أكثر.

6-زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو أفضل الزيوت التي تعتني بالشعر وتعمل على ترطيبه ولمعانه وتنعيمه والزيادة من قوته.

7-زيت إكليل الجبل:

يقوم بتقوية بصيلات الشعر ويعمل على نموه بشكل أسرع وبشكل قوي وله دور فعال في معالجة الشعر من أضرار أشعة الشمس لذلك فهو يناسب من يعيشون في مناطق حارة وفي فصل الصيف.

8-زيت فيتامين E أو فيتامين هــ:

يعمل زيت فيتامين E علي تجديد خلايا الشعر وسرعة نمو الشعر وتكثيفه.

9-زيت باباسو:

يعتبر كبديل لزيت جوز الهند فهو من نفس فصيلته ولكن قوامه اخف من زيت جوز الهند ويقوم بدور فعال جدًا بالنسبة لمن لا يتوافق شعره مع زيت جوز الهند فهو يعمل علي سرعة نمو الشعر وتكثيفه.

10-زيت الجوجوبا:

يعتبر زيت الجوجوبا من أهم الزيوت لترطيب الشعر حيث يعمل على تقوية الشعر وتقوية فروة الرأس و الزيادة من كثافة الشعر.

11-زيت اللوز:

يعمل زيت اللوز علي منع تقصف الشعر وتساقطه ونمو الشعر بشكل صحي أكثر وتكثيفه وذلك لاحتوائه على الماغنسيوم.

12-زيت الزيتون:

يعتبر من أهم وأقدم الزيوت الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر فهو يعمل على ترطيبه وتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

وهكذا قد نكون قد تعرفنا على أهم الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وفوائدها وكيفية استخدامها لتقوية الشعر ونموه وترطيبه حتى يتمتع بصحة جيدة لوقت أطول.

شاهدي أيضا:خلطة توريد الشفايف | أفضل الطرق لتفتيح الشفايف وإزالة السواد حول الفم

خلطة لازالة الحبوب من الوجه | وصفات طبيعية للحصول على بشرة نقية ونظيفة

خلطة بياض الثلج للجسم – الخلطات الطبيعية الخاصة لتفتيح الجسم

خلطة الأفوكادو للشعر | 6 ماسكات لمختلف أنواع الشعر

المصادر

allure

byrdie

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى