جمال وأناقة

أفضل سنفرة للجسم – إليكِ أفضل الطرق الطبيعية لتقشير الجسم

وصفات من مطبخك لتقشير الجسم

<

تميل الكثير من النساء لمعرفة أفضل سنفرة للجسم للتخلص من الشوائب التي تفسد نضارة الجلد في مختلف أجزاء الجسم؛ لاستعادة جمالهن.

وقد تفسد نضارة الجسم وتزيد شوائب الجلد عند إهمال التقشير المستمر على فترات للجسم؛ لذلك تحتاج  الكثيرات إلى معرفة أسهل وأبسط الخلطات الطبيعية للحصول على جسم مثالي.

ويستعرض «فيمانستك» أفضل سنفرة للجسم باستخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات من مطبخك.

أفضل سنفرة للجسم

السكر وزيت الزيتون

  1. ويحضر بخلط نصف كوب من السكر الخشن مع كمية مناسبة من زيت الزيتون لتحصلي على مزيج سميك بعض الشيء.
  2. ويستخدم هذا المقشر بعد الاستحمام مباشرة حيث يوزع المزيج على كامل الجسم مع التدليك بحركات دائرية لطيفة لعدة دقائق ويمكن إضافة القليل من أي زيت عطري تفضليه مثل زيت اللافندر لتعطير الجسم ثم بعدها يغسل الجسم بالماء الفاتر ويجفف ثم يرطب باي لوشن ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
أفضل سنفرة للجسم | فيمانستك دوت كوم
سنفرة الجسم | فيمانستك دوت كوم

الليمون والملح

وتحضر هذه السنفرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الملح مع عصير نصف ليمونة وبشر حبيتين من الليمون ثم نمزج المكونات جميعها لنحصل على عجينة متجانسة ويمكن إضافة بعض قطرات أخرى من الليمون إذا كانت العجينة يابسة قليلا ونقوم بتوزيعها على الجسم بالكامل مع الفرك بحركات دائرية باستخدام الليفة الخاصة بذلك ويترك على الجسم لمدة ربع ساعة تقريبا ثم يشطف بالماء الفاتر ويوضع مرطب الجسم وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

الموز والسكر

وفي هذه الوصفة تهرس حبة من الموز مع ثلاث معالق كبيرة من السكر الخشن وربع ملعقة من الفانيليا حتى نحصل على مزيج ناعم ثم نضعها على الجسم بالكامل مع التدليك بحركات خفيفة وبعدها يشطف الجسم بالماء الدافئ ويمكن وضع هذه الخلطة على البشرة وتقشرها ولكن دون إضافة السكر مع الابتعاد عن منطقة حول العين.

القهوة

ويمكن عمل وصفة القهوة للتقشير عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة مع نفس الكمية من السكر الخشن وملعقة كبيرة من ملح البحر الخشن وملعقة كبيره من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم اخلطي المكونات جميعها معا حتى نحصل على عجينة لينة ثم بعد ذلك نطبقها على الجسم ومع التدليك بشكل دائري لدقائق معدودة ثم يغسل بالماء الفاتر.

القهوة لصنفرة الوجه | فيمانستك دوت كوم
أفضل سنفرة للجسم | فيمانستك دوت كوم

أفضل سنفرة لتفتيح الجسم

وصفة الشوفان وزيت الزيتون لسنفرة الجسم

المكونات

  1. قطرتين من زيت اللوز.
  2. قطرتين من زيت اللافندر.
  3. نصف كوب من السكر الأبيض.
  4. نصف كوب من الشوفان المطحون.
  5. ثلاث قطرات من زيت النعناع.
  6. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة

نقوم بخلط المكونات السابقة معا ثم نضع منها على الجسم وندلك بشكل دائري لمدة ربع ساعة على الأقل وبعدها نشطف الجسم بالماء الفاتر ويفضل استخدام كريم مرطب حتى نتجنب حدوث تهيج البشرة وخاصة إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة.

وصفة جوز الهند والملح الخشن

المحتويات

  1. ربع كوب زيت جوز الهند.
  2. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نصف كوب من الملح الخشن.

طريقة الاستخدام

  1. نقوم بخلط جميع المحتويات لنحصل على خليط متجانس ثم نأخذ منها ونضع على الجسم ونفرك بلطف لمدة لا تقل عن عشر دقائق ومن ثم نغسل الجسم بالماء مع الشامبو المخصص للجسم والماء الفاتر.
  2. نقوم بترطيب الجسم بالكريم المرطب حتى لا يتعرض للجفاف وينصح بتكرار هذه الوصفة من وقت لأخر لتنشيط الدورة الدموية.

اقرأ أيضا: فوائد الرمان للرجيم | يخلصك من الكرش خلال شهر واحد

جوز الهند لتقشير الجسم | فيمانستك دوت كوم
جوز الهند | فيمانستك دوت كوم

ماسك الطحينة لسنفرة وتفتيح الجسم.

  1. فان الطحينة من الماسكات الرائعة لسلامة البشرة وتنظيفها بعمق كما أن مفعولها يظهر بشكل سريع ويمتد لعدة أيام ومضمونة النتائج فهي تعمل على تفتيح البشرة خلال أسبوع واحد من استخدامها.
  2. يمكن عمل ماسك الطحينة من خلال وضع ملعقتين من الطحينة في وعاء صغير وإضافة 2 ملعقة من الكركم ووضع كمية مناسبة من الحليب لنحصل على عجينة متجانسة وفي حال إذا كانت بشرتك دهنية فنصحك بوضع عدد قطرات من عصير الليمون وتركه على البشرة من 10 إلى 15دقيقة ومن ثم فرك الجسم بالكامل ويمكن استخدام هذه الخلطة للوجه كذلك.

ماسك الحليب

  1. نخلط ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة من الحليب السائل مع ثلاث ملاعق من ماء الورد ثم نخلط الحليب السائل وماء الورد معا ثم نضع الحليب البودرة ونخلطهم جيدًا حتى نحصل على قوام متجانس ومن ثم ندهن الجسم كله ونضع منه على الوجه من خلال قطنة نظيفة.
  2. يمكن تطبيق هذه الخلطة مرة في الصباح ومرة في المساء ونترك الخليط على الوجه والجسم لمدة عشر دقائق تقريبا ومن ثم نغسل الوجه والجسم جيدا بالماء مع ضمان وصول الخلطة إلي كامل الوجه والرقبة وبعد الانتهاء من غسل الجسم والبشرة كلها نقوم بتمرير مكعب من الثلج على كامل الوجه والجسم لإغلاق المسام.

اقرأ أيضا: فوائد منقوع القرنفل | مشروب مثالي لمشاكل المعدة والضعف الجنسي والحمل

خلطة تفتيح البشرة والجسم | فيمانستك دوت كوم
تفتيح الجسم | فيمانستك دوت كوم

خلطة طبيعية لتفتيح البشرة والجسم كله

المكونات

  1. ملعقة كبيرة من النشا.
  2. عدد 4 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  3. ست ملاعق كبيرة من ماء الورد.
  4. نصف كوب من الماء.
  5. ثلاث معالق كبيرة من زيت الخروع.
  6. أربع ملاعق كبيرة فازلين.
  7. علبة 100 مللي متر من الجليسرين.
  8. ست ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال.

الطريقة

  • نخلط كل من الجليسرين مع بودرة الأطفال ونقلبهم بواسطة استخدام ملعقة خشبية ونتركها جانبا ومن ثم نضع الماء مع ماء الورد والنشا ونضعهم على نار هادئة ثم نتركهم حتى يتماسك قليلا ثم نتركهم جانبا.
  • نخلط الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز ومزيج النشا ومزيج الجلسرين في وعاء ونحفظهم في البراد مع أغلاق الوعاء بإحكام ويفضل دهن الجسم والوجه كله بتلك الخلطة كل ليلة لضمان الحصول على نتائج فعالة.

اقرأ أيضا: فوائد بلع الثوم على الريق للنساء ودوره الفعال للبشرة والوزن

المصادر:

ويب طب: سنفرة الجسم: نصائح ووصفات 

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى