رشاقة وريجيم

اقوي وأعنف التمارين للتخسيس وانقاص 10 كيلو في اسبوع

ماهي افضل رياضة لانقاص الوزن بسرعة

ماهي أعنف التمارين للتخسيس؟ ممارسة الرياضة هي الوسيلة الوحيدة للمحافظة على الجسم الرشيق الخالي من الأمراض، ويوجد تمرينات تركز على تخسيس منطقة بعينها وتمرينات أخرى تساعد على حرق دهون الجسم بأكمله مثل رياضة المشي، والجري، وتسلق الصخور، ونط الحبل، وغيرها من الرياضات التي تعتبر عنيفة، وتركز على حرق دهون الجسم باكمله.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

أعنف التمارين للتخسيس
أعنف التمارين للتخسيس

تريد كل فتاة الحصول على جسم ممشوق وقوام رشيق، ويوجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على تخفيف الجسم للبنات، ومن أمثلة هذه التمارين:

  • تمرين رفع الأثقال، ويساعد هذا التمرين على تحسين تكوين الجسم، وذلك عن طريق بناء العضلات وزيادة كثافة العضلات ويساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي يؤدي إلى حرق سعرات حرارية عالية، مما يؤدي الى حرق الدهون وبالتالي تخفيف الوزن وشد الجسم.
  • تمرين البلانك، وهو من التمارين الغير مكلفة التي يمكن ممارستها في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب لصالات الألعاب الرياضية، وهو يتم عن طريق النزول على الأرض وجعل الجسم موازي الى الارض والاستناد على مشط القدمين واليدين وجعل الجسم مستقيم مع شد عضلات البطن للداخل، وهذا تمرين يؤدي الى حرق الدهون في الجسم وتقوية عضلات البطن وشد الجسم.
  • نط الحبل، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلة القلب وحرق الكثير من الدهون، فهو يساعد على حرق دهون الجسم بأكمله، فنصف ساعة من تمرين نط الحبل تحرق حوالي من 300 الى 400 سعر حراري لذلك فهو من امتع واقوى التمارين التي تساعد على تخفيف وشد الجسم.

شاهد تمارين أخرى لتخفيف الوزن للبنات

  • تمرين القرفصاء، ويعد هذا التمرين من أقوى التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون الجسم، ويمكنك ممارسة هذا التمرين عن طريق الوقوف وشد الجسم مع مباعدة القدمين بعرض الوركين، ثم أخذ شكل القرفصاء، ثم دفع المؤخرة للخلف مع ثني الركبتين، ثم القفزة ويكرر هذا التمرين 20 مرة، ويمكن لأي شخص ممارسة هذا التمرين إذا لم يكن يعاني من مشاكل صحية.
  • ركوب الدراجة، ولهذا التمرين دور كبير في تخسيس الجسم، فيمكن ممارسة هذا التمرين عن طريق الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية، واستخدام الدراجة الثابتة ويمكن أيضاً ممارسته عن طريق الدراجة المتحركة، ولكن يفضل ممارسة هذا التمرين بواسطة الدراجة المتحركة لاستنشاق الهواء النقي وتحسين النفسية فهو من الرياضات الممتعة.

تمارين لانقاص الوزن 10 كيلو في الاسبوع

ترتبط الصحة النفسية بصحة الجسم، فالجسم الرشيق الخالي من الأمراض يتمتع بصحة نفسية جيدة لذلك يجب أتباع ممارسة الرياضة للحصول على الجسم الرشيق، ويتمتع بصحة نفسية جيدة، ومن أمثلة التمارين التي تساعد على انقاص الوزن:

  • تمرين الرقبة، وفي هذا التمرين يتم ثني الرقبة إلى الجانب ثم إعادة تدويرها إلى الأمام للوصول للجهة الأخرى من 3 الى 6 مرات، هذا التمرين يؤدي إلى مرونة عضلات الرقبه و تقويتها.
  • المشي، يعتبر المشي من الرياضات الافضل على الاطلاق التي تساعد الجسم على خسارة الدهون واذابه  شحوم الجسم بأكمله وبسرعه، ويحسن عضلة القلب، ويخرج الطاقة السلبية، وذلك عن طريق المشي في الطبيعة مع تنفس الهواء النقي بكل هذا يساعد على النزول في الوزن وأيضاً تحسين النفسية وتخريج الطاقة السلبية من الجسم، ولكن قبل بدء هذا التمرين يجب عمل تمارين الإحماء لنضمن نتيجة أفضل حتى تتهيأ عضلات الجسم لممارسة الرياضة، ولا ننسى شرب الماء أثناء فترات الراحة خلال هذا التمرين حتى لا يحدث جفاف للجسم، والذي يحدث بسبب نقص السوائل أثناء هذا التمرين.
  • تمرين رفع الأثقال، هذه التمارين ليست مقتصرة على الرجال بل ايضا تستطيع الفتيات ممارسة هذه الرياضة بشكل مستمر، فهي تساعد على شد الجسم وتقوية العضلات والحصول على جسم ملفوف وممشوق فهي تؤدي الى حرق الكثير من الدهون وذلك فهي من التمارين المهمة لتخفيف الوزن.
  • تمرين البطن، ويساعد هذا التمرين على خسارة الدهون بشكل كبير خاصه في منطقه البطن، فهو يساعد على حرق الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن ويساعد في الحصول على بطن رقيقة مسطحة، ويمكن لاي شخص أن يقوم بهذا التمرين داخل المنزل وذلك عن طريق أن ينام الشخص على ظهره، ويثبت الارجل على الارض، ثم القيام لاعلى عن طريق الجزء الامامي الجسم ويكرر هذا التمرين 10 مرات مع الزيادة في كل مرة قدر الامكان، وهذا التمرين يساعد على نسف دهون البطن العنيدة بشكل رائع و سحري.

شاهدي تمارين اخري لانقاص الوزن 10 كيلو في الاسبوع

أعنف التمارين للتخسيس
أعنف التمارين للتخسيس
  • تمرين ركوب الدراجة، وهذا التمرين يساعد على إذابة دهون الجسم خاصه منطقه الارداف والمؤخره كما انه يساعد على شد الترهلات والتخلص من السيلوليت، ويمكن ممارسة هذا التمرين في صالة الألعاب الرياضية أو عن طريق الدراجة الرياضية الثابتة في المنزل، ولهذا التمرين دور فعال في إذابة الدهون بطريقه سريعه وأفعاله.

افضل رياضة لتخفيف الوزن في اسبوع

يوجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد في تخفيف الوزن وحرق دهون الجسم المتراكمة في أسبوع مثل:

  • السباحة، تعتبر السباحة من الرياضات التي لها فوائد صحيه عديده للقلب والأوعية الدموية، وأيضاً لها مفعول سحري في تخسيس وتنحيف الجسم فهي تزيد من سرعة معدل الحركة داخل الجسم وتساعد على فقدان حوالي 450 سعرة حرارية لكل 25 دقيقة فهذه الرياضة الشيقة تحرك الجسم بأكمله لذلك تساعد على اذابة الدهون المتراكمة في الجسم كله.
  • الجري، يعد الجري من أفضل الرياضات التي تساعد في نسف دهون الجسم فالجري يساعد على رفع معدل ضربات القلب، وبالتالي يؤدي الى حرق الكثير من الدهون.
  • صعود ونزول السلالم، فهي رياضه من أفضل الرياضات، لأنها تعتمد على الجري وتتطلب مجهود أكبر أثناء صعود السلم مما يزيد من معدل ضربات القلب في هذا التمرين يساعد على فقدان حوالي 300 سعر حراري خلال 15 دقيقة فقط للشخص الذي يبلغ وزنه 70 كيلوغرام، فهذا التمرين يجعل العضلات تعمل بشكل أفضل من الركض على أرض مسطحة مستوية، مما يساعد على تقوية عضلات الرجل.

ماهي افضل رياضة لانقاص الوزن بسرعة

يوجد العديد من الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة، ولكن لابد للحصول على نتيجه سريعه هي أتباع نظام غذائي صحي بجانب ممارسة الرياضة، وذلك للحصول على نتيجه مضمونه وسريعه في إنقاص الوزن وتعتبر أفضل رياضة لإنقاص الوزن هي السباحة، فهي من الرياضات السحرية التي تساعد على نزول الوزن، فهي تنشط الأوعية الدموية وعضلة القلب، وتساعد على زيادة عملية الأيض، وبالتالي تؤدي إلى نسف الدهون فالسباحة يمكن أن تحرق ما بين 300 إلى 500 سعر حراري في 30 دقيقة، لذلك فهي تعد من أفضل الرياضات التي تساعد على نزول الوزن.

جدول تمارين رياضية لانقاص الوزن للنساء

تحتاج النساء التي تريد الحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق أتباع حمية غذائية و الإلتزام بجدول التمارين حيث:

اليوم الأول: ويكون التمرين فيه من نصف ساعه إلى ساعه وربع من المشي السريع.
اليوم الثاني: ويتم فيه ممارسة المشي البطيء، ثم الجري بضع دقائق.
اليوم الثالث: ممارسة تمرين المشي و الجري وتمارين البطن لمده نصف ساعه.
اليوم الرابع: ممارسة رياضة الزومبا والجري لمدة ساعة.
اليوم الخامس: ممارسة المشي السريع مع تمرين الأسكوات لمدة ساعة
اليوم السادس: ممارسة التمارين المتنوعة لمده ساعه وربع.

 تمارين رياضية لتخفيف الوزن بالصور

أعنف التمارين للتخسيس
أعنف التمارين للتخسيس

ومن التمارين الرياضية التي تساعد على تخفيف الوزن هي:

  • تمرين رفرفة بالقدم، وهذا التمرين يكون عن طريق الاستلقاء على الظهر ووضع الكفين خلف الأرداف، ثم القيام برفع القدم قليلا عن الأرض مع بقاء الساق مستقيم، ثم القيام بتحريك القدمين من أعلى إلى أسفل بالتناوب مع عدم ملامسة الأرض.
  • تمارين صعود الدرج، وهذا من أسهل التمارين التي يمكن ممارستها داخل المنزل، وذلك عن طريق القيام بوضع صندوق في الأمام بخطوه، ثم يقف الشخص في وضعية مستقيمة أمام الصندوق، ثم العمل على الصعود إلى الدرجة ثم النزول إلى أسفل ويفضل السرعة في هذا التمرين، ويمكن تكرار هذا التمرين عشر مرات في 20 ثانيه.

وبهذا نكون قد عرفنا ما هي أفضل وأعنف التمارين للتخسيس والتمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن، وكما ذكرنا لا يمكن ممارسة الرياضة دون أتباع حميه غذائيه صحيه ولا يمكن إتباع حمية غذائية دون ممارسة الرياضة فكلاهما يكمل بعض، للحصول على نتيجة مضمونة وجسم رشيق خالي من الامراض والدهون.

شاهدي ايضا:تمارين الخصر والجوانب – تمارين تساعدك لتخسيس الخصر والجوانب

تمارين الخصر في 10 دقائق – كيفية اداء تمارين الخصر السريعة

تمارين البطن | الحل السحري للتخلص من الكرش وشد عضلات البطن لدى الرجال والنساء

تمارين البطن السفلية | تحرق الدهون بفاعلية وتمنحك قوامًا ممشوقًا

10 تمارين لتكبير الثدي والارداف بصورة طبيعية وامنة تماما

10 تمارين لتكبير الثدي والارداف بصورة طبيعية وامنة تماما

المصادر

menshealth

healthline

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى